اعلان

مصادر: استئناف برنامج الطروحات الحكومية قريبا.. ومصر لتأمينات الحياة أولى الشركات المطروحة "خاص"

وزير المالية
وزير المالية

كشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية، أن الحكومة ولجنة الطروحات الحكومية تدرس حاليا البدء في عودة برنامج الطروحات الحكومية خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك لتحسن حركة الأسواق.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن برنامج الطروحات الحكومية هو أحد الملفات التي تعول عليها الحكومة خلال المرحلة المقبلة، في ظل تحديات فيروس كورونا والمخاطر الاقتصادية التي تهدد الوضع العالمي، مشيرة إلي أن تأجيل الحكومة للبرنامج منذ طرح حصة من شركة الشرقية للدخان بقيمة 4.5%، جاء لعدة أسباب، والتي من بينها اضطراب الأوضاع العالمية والمحلية، وصعوبة تنفيذ البرنامج في ظل التعقيدات التي تواجه الاقتصاد على الصعيدين العالمي والمحلي.

وأوضحت المصادر أن شركة مصر لتأمينات الحياة ستكون أول تلك الطروحات، وذلك بنسبة طرح نسبة بين 20 إلى 25% من أسهم الشركة.

وكانت الحكومة قد أجلت طرح بنك القاهرة خلال الفترة الماضية أكثر من مرة، وخلال المرحلة المقبلة تجتمع لجنة الطروحات لحسم العودة مجددًا لاستئناف البرنامج.

وقررت الحكومة العام الماضي، تأجيل طرح حصة من بنك القاهرة بين 20 إلى 30%، في البورصة نتيجة لتداعيات فيروس كورونا، وتأثر الأسواق العالمية، فيما لم يعلن استئناف خطة الطرح حتى الآن.

جدير بالذكر أن مصر لتأمينات الحياة، هي أكبر شركة متخصصة في تأمينات الأشخاص في مصر والمنطقة، وهي ناتج دمج كافة أنشطة تأمينات الحياة من الشركات الحكومية (والشرق، والأهلية، المصرية لإعادة التأمين).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً