اعلان

لجنة التشييد: القطاع الخاص قادر على الوفاء بمتطلبات التنمية وإنجاز مشروعات الإعمار في غزة

 لجنة التشييد والبناء
لجنة التشييد والبناء
كتب : سحر حسين

قال المهندس أحمد الزيات عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الشركات المصرية تمتلك الآن الخبرات العالمية في مجال البنية التحتية، وتنفيذ مختلف المشروعات القومية والكبرى والتي اكتسبها القطاع الخاص المصري خلال فترة الإصلاح الاقتصادي.

وأشاد الزيات، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم دعم 500 مليون دولار ودعوة الشركات المصرية للمشاركة في إعادة إعمار غزة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تؤكد للعالم أن مصر دائما صمام أمان المنطقة العربية.

وأشار أن مبادرة الرئيس تأتي من منطلق دور مصر القيادي في منطقة الشرق الأوسط، والوقوف بجانب الأخوة الأشقاء في إزالة آثار الدمار الذي تسبب فيه الاحتلال الصهيونى بمشاركة من الشركات المصرية والقطاع الخاص الوطني.

ولفت أن القطاع الخاص المصري قادر على الوفاء بمتطلبات التنمية وإنجاز الكم الهائل من مشروعات إعادة الإعمار في غزة حيث تسبب العدوان الاسرائيلي في دمار البنية التحتية لقطاع غزة.

وتوقع الزيات إقبال كبير من الدول العربية للمشاركة في المبادرة المصرية لإعمار غزة ما يخلق مزيد من فرص العمل للشركات المصرية في مختلف القطاعات وعلى رأسها مشروعات البنية التحتية وبناء المستشفيات والمدارس ومحطات الكهرباء وتحلية المياه ومشاريع الإسكان وغيرها.

وتابع عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه من المتوقع أن تشهد مبادرة الرئيس السيسي اندماج العديد من الشركات المصرية لتنفيذ مبادرة إعادةه الإعمار وعودة الحياة الطبيعية لقطاع غزة في أسرع وقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً