اعلان

فرصة ذهبية للمعدن الأصفر للارتفاع وسط تراجع الدولار والعملات الرقمية

أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : أهل مصر

جاء تراجع مؤشر الدولار وترنح العائد على السندات الأمريكية، وتكبد العملات الرقمية مليارات الدولارات بخسائر قياسية، ليكشف عن ارتفاع متوقع لأسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، وهو ما نستعرضه خلال التالي:

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 100 دولار، بينما قفز من قاع نهاية مارس الماضي بحوالي 200 دولار، حيث ارتفع سعر أوقية الذهب منذ مطلع مايو الجاري بأكثر من 100 دولار من مستويات 1767 ألف دولار للأوقية إلى مستويات 1881 دولار للأوقية، بينما قفز سعر التسليم الفوري لأوقية الذهب بحوالي من 200 دولار صعودا من قاع 30 مارس عندما نزل الذهب إلى مستويات 1686 دولار للأوقية.

السندات

وفي المقابل تتداول السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات قرب أدنى مستوياتها في 4 أسابيع عند مستويات 1.619، ولا تزال بعيدة عن قمة نهاية مارس عند مستويات 1.778.

الدولار

وبينما يسجل المعدن الأصفر ارتفاعات قوية خلال تعاملات مايو الجاري، يبدو مؤشر الدولار بعيدا عن أداءه الإيجابي حينما قفز إلى قمة نهاية مارس عند مستويات 93.3، وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات من مستويات 91.3 مطلع مايو الجاري إلى مستويات 90 بنهاية تعاملات الجمعة الماضي.

العملات الرقمية

وفي الوقت الذي يتراجع فيه الدولار وتخفت فيه قوة السندات، تترنح العملات الرقمية وعلى رأسها البتكوين التي رشحها كثيرون لمنافسة الذهب، وخسرت سوق العملات الرقمية خلال الأيام الـ10 الماضية ما يقرب من 900 مليار دولار من قيمته السوقية لتصل إلى ما يقرب من 1.5 تريليون دولار.

ونزلت البتكوين أكبر العملات الرقمية بأكثر من 30% من قيمتها السوقية لتهبط قرب أدنى مستوياتها خلال 2021 عند سعر 30 ألف دولار للعملة الواحدة، وكانت البتكوين قفزت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق منتصف أبريل الماضي حينما لامست قمة 65 ألف دولار،بينما تبلغ قيمتها السوقية الآن حوالي 650 مليار دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً