اعلان

خبير: تكاتف بين الدول والبنوك المركزية للتحذير من خطورةالعملات الافتراضية

احمد معطى خبير اقتصادى
احمد معطى خبير اقتصادى

حذرت الهيئة العامة للرقابة المالية المستثمرين، من مخاطر الاشتراك في عمليات الاكتتاب الأولى في العملات Initial Coin Offering -ICO والتي تهدف لجمع أموال من المواطنين، ومن مخاطر دعوات الانسياق وراء العملات الافتراضية المشفرة وما يرتبط بها من معاملات في ضوء أنها غير خاضعة لرقابة أي جهة داخل مصر، وتشكل تحايلاً على المنظومة النقدية الرسمية وما يرتبط بها من قوانين وتشريعات.

يقول أحمد معطي، خبير سوق المال، إن هيئة الرقابة المالية قامت بالتحذير وهذا يؤكد على متابعة الوضع ICO وهو الاكتتاب في العملات الافتراضية والذي لا يتابعه أحد سوى المهتمين بالعملات الافتراضية.

وأوضح خبير سوق المال في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه يتم طرح العملات الافتراضية للاكتتاب نفس فكرة البورصة وهي أغلبها عمليات نصب حيث تكون العملة خارج منصة التداول حتى لم يتم تفعيلها ويتم تجميع النقود عليها ولذلك حذرت الهيئة منها فهي عمليات نصب، لافتا إلى أن البنك المركزي أعلن عن وجود ق بديل قانوني وأمن وهو البورصة المصرية وبورصة السلع.

وأضاف الخبير أن التحذير يأتي في نفس الأسبوع والذي حذرت وقننت الصين من خلال قانون تقنينن العملات الافتراضية، ليأتي الرئيس الفيدرالي الأمريكي ووزيرة الخزانة الأمريكية للتأكيد على هذا التحذير، لتصدر تحذيرات جديدة ببنك الكويت المركزي.

مضيفا أن ذلك يعنى وجود تكاتف بين البنوك المركزية والدول عامة، وان هناك اتفاق مبدئ أن العملات الافتراضية خطر على الاقتصاد وخطر على المواطنين.

ونصح الخبير المتداولين بعدم اللجوء إلى العملات الافتراضية حيث إنها شديدة التقلب وغير قانونية وغير مركزية وضارة في البيئة، في توقيت يحاول فيه العالم وقف التعاملات الضارة بالبيئة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية