اعلان

خالد الفقي: منظومة تصنيع السيارات الكهربائية أحد ملامح إعادة إحياء شركة النصر

مبيعات السيارات
مبيعات السيارات
كتب : نها سليم

أكد خالد الفقى رئيس اللجنة النقابة للعاملين بالصناعات المعدنية، أن منظومة تصنيع السيارات الكهربائية والتي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد ملامح إعادة إحياء شركة النصر للسيارات ، حيث قام الرئيس بإعادة الشركة بقرار جمهوري بعد أن كانت تحت التصفية، وأصبحت ركن أساسي في الاستراتيجية الوطنية لتصنيع السيارات الكهربائية.

وقال "الفقي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الاتجاه العالمي الآن هو استخدام السيارات بالغاز الطبيعي والكهربائية في إطار منظومة الحفاظ على البيئة والتي تعتبر أقل استهلاكًا للطاقة.

وأضاف نحن في مصر بدانا بالفعل من الاستفادة بالتجارب العالمية في هذا المجال فقمنا بتوقيع برتوكول مع شركة الصينية على اعتبار أن نبدأ في إعادة إحياء صناعة السيارات في مصر من خلال شركة النصر وهى شركة وطنية لتصنيع السيارات، والتي تتمتع بتاريخ في تصنيع السيارات، لافتًا إلى عملية التطوير تقوم عبر تقنيات حديثة.

وأوضح أنه من المتوقع أن تكون السيارة المصرية موجودة في السوق بنهاية عام 2022، وأن تتمتع بمزايا اقتصادية عالية تنافس المنتج الأجنبي ، والتي من المتوقع أن تتمتع بموصفات عالية منها بطاريات شحن لمدة 3 أيام، وتقطع مسافات كبيرة جدا " مدة شحنها محددة بالكيلو متر وبالزمن، لافتًا إلى أن محطات الخدمة ستكون متوفرة بأعداد كافية على مستوى مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً