اعلان

القابضة للسياحة: عمر أفندي تمتلك أصولا وفروعا جيدة يمكن استثمارها

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

أكدت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، استعداد الشركة لضم شركة عمر افندى لشركات التجارة التابعة لها ولكن بدون مديونية أو خسائر مرحلة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مديونية شركة عمر افندى ستتحول الى مديونية مباشرة على الشركة القابضة مشيرة الى أنه عند الدمج ستشكل ديون عمر افندى عائقا لشركات التجارة وستتحول ديون الشركة كديون على بقية الشركات مما سينعكس ويؤثر على اداء شركات التجارة الاخرى التي بدأت بالفعل فى تحقيق أرباح.

وأشارت الى أن شركة عمر افندى تمتلك عددا من الفروع والأصول الجيدة والتى يمكن استثمارها إلا أنها تحتاج إلى وضع خطة كبير وشاملة للتطوير لتحويلها من شركة خاسرة إلى الربحية مع الوقوف على اخر مستجدات الأصول والعمالة.

وأوضحت "حطبة " أن عملية دمج الشركات يجب أن تتم وفق دراسة وخطة محددة لضمان نجاح الشركات وتقوية مراكزها المالية، لافتة الى أن الشركة القابضة للسياحة قامت بدراسة دمج شركات التجارة التابعة لها لمدة عامين قبل اتخاذ القرار الفعلى بدراسة دمج أصول وفروع وعمالة وهيكل تنظيمى، قائلة "القرار كان له تأثير إيجابي مباشر حيث تحولت الشركات من شركات خاسرة إلى شركات تحقق أرباحا".

وأشارت إلى أن قرار دمج شركات التجارة نتج عنه توحيد الإدارة والهيكل التنظيمي مما أدى إلى تقوية الشركة اقتصاديا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية