اعلان

«رجال الأعمال»: انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة سيحدث طفرة بالقطاع العقاري

المهندس فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال
المهندس فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال
كتب : سحر نصر

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة سيحدث طفرة بالقطاع العقاري.

وأوضح فوزي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة سيسهم في دعم الأنشطة التجارية والإدارية فضلا عن جذب الاستثمارات الأجنبية.

الانتقال للعاصمة عامل محفز للاستثمار:

وأكد فوزي على أن بدء التشغيل الفعلي للمشروع بانتقال الحكومة بمثابة عامل محفز للاستثمار وعامل أساسي في تنشيط الاستثمار العقاري، فضلا عن دوره في رفع قيمه المنتجات العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن الحكومة أعلنت عن بداية الانتقال الحكومي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الربع الأخير من العام 2021، حيث ستكون الإدارات المختصة بالاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والشؤون المالية، والإدارية، والهندسية، أولى الجهات التي ستنتقل إلى العاصمة، يعقبها مكاتب الوزراء، والمكاتب الفنية.

وتابع أن نسبة الإنجاز بالحي الحكومي كبيرة جدا تصل إلى 77%، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مبني البرلمان ومجلس الوزراء، كما تشهد منطقة الأبراج الصينية عملا متواصلا.

يذكر أن الرئيس السيسي قام بتفقد عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسير العمل فيها، ومعدل الإنجاز، كما تفقد حي البنوك والقطاعات السكنية والحي الحكومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً