اعلان

الأجهزة الكهربائية: الحكومة تراقب الصادرات والواردات وتشترط مواصفات تقارب الأوروبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أشاد أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بميناء الإسكندرية اليوم الثلاثاء، وتأكيده على أنه لن يتم السماح بدخول أي بضائع إلى مصر إلا وفقا للمعايير الأوروبية.

اشرف هلال رئيس شعبة الاجهزة الكهربائية

وأضاف 'هلال'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': 'إننا كمستهلكين نريد أن تكون البضائع التي تدخل مصر خالية من أي نوع من أنواع الغش'، لافتا إلى أنه على الرغم من أهمية ذلك إلا أن الحكومة المصرية متمثلة في هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، تمنع دخول أي منتج غير مطابق للمواصفات وتشترط مواصفات تقارب المواصفات الأوروبية.

وأوضح أنه يلزم للموافقة على استيراد أي منتج، الحصول على موافقة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، مشيرا إلى وجود نظام محدد لجودة أي منتج.

وتابع أن الجمارك لا تسمح بدخول أي أجهزة لا تحصل على مُوافقة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وهي ما تُحدد جودة المنتج الداخل لمصر، مؤكدا أنه على الرغم من تطبيق المواصفات الأوربية، إلا أن هيئة المواصفات والجودة في مصر تستطيع وضع مواصفات تنافس المواصفات العالمية وتناسبنا.

واستطرد أن قرار 991 لسنة 2015، والذي يؤكد على أهمية فحص المنتج قبل الشحن طبقا للمواصفات، كذلك الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التي تقوم بسحب عينة لفحصها وفي حالة وجود عيب توقف الشحنة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد اليوم خلال جولته بميناء الإسكندرية على أنه لن يتم السماح بدخول أي بضائع إلى مصر، إلا وفقا للمعايير الأوروبية، وأنه لن يتم استيراد بضائع دون المستوى؛ ليشتري المواطن احتياجاته باطمئنان إزاء جودتها، قائلا: 'لن يتم التراجع عن أية خطوة يجرى إنجازها إلى الأمام'.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لن يتم السماح بدخول أي بضائع عبر المنافذ البرية والبحرية لمصر، إلا بعد التأكد من توافقها مع المعايير الأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي