اعلان

تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لمشروع الأبراج بمنطقة مثلث ماسبيرو

خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات
خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات
كتب : سحر نصر

كشف المهندس خالد صديق، مدير صندوق التنيمة الحضرية، عن خطة الصندوق بعد تغيير اسم الصندوق ليصبح بديلا لصندوق تطوير العشوائيات ويتبع رئاسة مجلس الوزراء ويُعد هيئة عامة اقتصادية، وله الشخصية الاعتبارية ويجوز بقرار من مجلس إدارة الصندوق إنشاء فروع ومكاتب له في المحافظات.

وأوضح صديق لـ'أهل مصر'، أن صندوق التنمية الحضرية يستهدف بالمرحلة المرحلة العاجلة تنفيذ 125 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أنه من المخطط الانتهاء منهم خلال عام ونصف بتكلفه إجمالية للمرحلة العاجلة 80 مليار جنيه.

وأوضح صديق، أن صندوق تطوير العشوائيات أنشئ في عام 2008 بعد سقوط صخرة الدويقة مباشرة، وميزانية الصندوق كانت 500 مليون جنيه وتم إنفاق ما يقرب من 652 مليون جنيه من 2008 وحتى 2014.

الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو

ولفت إلى صندوق التنمية الحضرية بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على الانتهاء من مشروع تطوير مثلث ماسبيرو بشكل سريع، حيث تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لمشروع الأبراج بمنطقة مثلث ماسبيرو.

وتابع أن تكلفة الوحدة السكنية في مثلث ماسبيرو تتجاوز المليون جنيه، ويتم تسليمها للمواطنين بمقابل 360 ألف جنيه من خلال صندوق التنمية الحضرية، ويقدر ثمن الغرفة الواحدة بـ60 ألف جنيه.

وأشار إلى أن مساحة منطقة مثلث ماسبيرو تصل إلى 74 فدانا، ومبنى الهيلتون والإذاعة والتلفزيون والخارجية ومبنى متحف المركبات والقنصلية ومسجد أبوالعلا من الأماكن التي لن تتغير وستبقى كما هي، والمساحة المتبقية للتطوير تصل إلى 40 فدانا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً