اعلان

السعودية المصرية للتعمير: مليار جنيه مبيعات خلال الربع الأول من عام 2021

 رئيس شركة السعودية المصرية للتعمير
رئيس شركة السعودية المصرية للتعمير
كتب : سحر نصر

كشف المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد أثرت على جميع القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها القطاع العقاري.

وأوضح أن الشركات التي لديها رؤية وخبرة كافية تمكنت من تجاوز تداعيات ظهور الأزمة، لافتا إلى أن شركة السعودية المصرية تمكنت من استيعاب الأزمة وتجاوز حالة الركود التي طالت القطاع العقاري لفترة كبيرة.

وأضاف أن الشركة تمكنت من زيادة حجم مبيعاتها خلال عام 2020 بنسبة 310% لتصل الي 5.6 مليار جنيه، وبلغت خلال الربع الأول من 2021 مليار جنيه تقريبا.

1.2 مليار جنيه مبيعات مشروعات بلوفير

ولفت إلى أن الشركة في وقت الأزمات تعتمد على الأسلوب العلمي في الإدارة وتنفيذ المشروعات ابتداء من اختيار المشروع ومراحل التنفيذ والتسليم، مؤكدا علي أن الشركة حريصة علي تقديم منتج عقاري يلبي العملاء ويواكب التغيرات التي طرأت علي القطاع.

وتابع بأن السوق العقارية شهدت حالات متباينة خلال 2021، ما بين الركود والانتعاش ولكنها ستظل أفضل مقارنة بعام 2020.

وعن توقعات عام 2022 للقطاع أوضح أنه تحكمه مجموعة من العوامل المختلفة منها ما يتعلق بالوضع العام للسوق، والعرض والطلب والملاءة المالية للشركات والقدرة الشرائية للعملاء.

وعن آخر مستجدات مشروعات الشركة أوضح أن مشروع «بلوفير» من أبرز مشروعات الشركة بالعاصمة، على مساحة 70 فدانًا، 294.000 متر مربع ويتم تنفيذه باجمالى استثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه، مبيعات «الحي اللاتيني» بالعلمين الجديدة فقد تمكنت الشركة من تحقيق ما يقرب من 1.2 مليار جنيه مبيعات.

ولفت إلى أنه من المقرر أن تبدأ الشركة قريبًا في تنفيذ مشروعها الجديد بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهو عبارة عن مشروع معماري كبير متعدد الاستخدامات ما بين إداري وتجارى وطبي.

ولفت إلى أن المشروع يقام على مساحة بنائية تصل لأكثر من 160 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليارات جنيه.

يضم المشروع عددا كبيرا من الوحدات التجارية والمكاتب إدارية والعيادات والمراكز الطبية، بالاضافة الى مناطق للترفيه وأخرى للمشاة، وكافة الخدمات والمرافق، وأماكن التجمعات؛ لتلبية جميع الاحتياجات، فضلًا عن فندق 5 نجوم، وسيتم تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة والأكواد الإنشائية الحديثة، والتصميمات الهندسية الذكية التي توفر خيارات متعددة من مساحات يمكن إعادة تقسيمها واستغلالها بالشكل الأمثل للمشروع.

وتسعى الشركة لإضافة أعلى معايير الجودة والأكواد الإنشائية الحديثة، والتصميمات الهندسية الذكية التي توفر خيارات متعددة من مساحات يمكن إعادة تقسيمها واستغلالها بالشكل الأمثل، ويحقق المشروع أهدافًا استراتيجية كبرى، حيث سيخدم – فور الانتهاء منه - أكثر من مليون نسمة تسكن هذه المنطقة، والتي يتوقع أن تصل إلى 6 ملايين نسمة بحلول عام 2030.

مشروع زهرة أسيوط

وتابع بأن الشركة تنفذ في مشروع «زهرة أسيوط» وهو مجموعة من الأبراج السكنية المتميزة على نهر النيل مباشرة بمحافظة أسيوط، يقام على مساحة 5.71 فدان، ويتكون من 575 شقة سكنية، وتصل إجمالي استثماراته الى 450 مليون جنيه، ومن المقرر أن ينتهي في 2024، ويضم كافة الخدمات والمرافق ووسائل الترفيه مساحات خضراء، محال تجارية، وغيرها من الخدمات والمرافق.

ويما يتعلق بمشروع «درة أسيوط» أوضح أنه عبارة عن كومباوند سكنى على أحدث الطرز المعمارية بمدينة أسيوط الجديدة، يقع على مساحة 11.3 فدان، ويتكون من 460 شقة سكنية، ويشتمل على كافة الخدمات والمرافق التي تضمن جميع عوامل الرفاهية والحياة الهادئة، مساحات خضراء، محال تجارية، حضانة، وغيرها من الخدمات والمرافق، يتم تنفيذه بإجمالي الاستثمارات به تصل إلى 300 مليون جنيه، ومن المقرر أن ينتهي في 2023.

وأكد علي أن الشركة تمتلك محفظة أراضي متنوعة تصل الى 417 فدان بأرقى المواقع الإستراتيجية في مختلف المحافظات، وتنقسم مشروعاتها ما بين أبراج سكنية، وقرى سياحية، أبراج فندقية، ومجتمعات عمرانية متكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي