اعلان

التموين: ضبط أكثر من 6 أطنان سلع غذائية منتهية الصلاحية

السلع التموينية
السلع التموينية
كتب : أهل مصر

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، عن شن حملة كبيرة تم خلالها ضبط نحو 6 أطنان و250 كيلو سلع غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار ضبط السوق المحلية، من السلع التي يتم تداولها وعدم طرح أي سلعة غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية أو منتهية الصلاحية والتي تضر صحة المستهلكين.

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، إنه تم ضبط إحدى المخازن في محافظة القاهرة والتي تحتوي على 5 أطنان و 200 كيلو سلع منتهية الصلاحية.

وأضاف، أن تلك السلع منتهية الصلاحية تتضمن صوص شيكولاتة وشيكولاتة وحلوى أطفال وكورن فليكس وزيتون كالاماتا، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير محضر بها للعرض على الجهات المختصة.

و تابع أنه تم أيضا شن حملة مكبرة في عملية استباقية على إحدى مصانع اللحوم في القاهرة الكبرى، وتم ضبط بالمصنع 1 طن و 50 كيلو جرام مصنعات لحوم منتهية الصلاحية.

وأشار إلى أنه يتم شن حملات بصفة دورية على جميع المصانع والمحال والمخازن، ونقاط البيع التي تقوم بطرح وتصنيع المنتجات الغذائية في الأسواق.

وقال خليل، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على ضبط الأسواق بهدف الحفاظ على صحة المستهلكين، إضافة إلي طرح السلع المختلفة بأسعار مناسبة دون حدوث أي ارتفاعات غير مبررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً