اعلان

اقتصادي: الدولة المصرية تدعم زيادة الصادرات لدعم الصناعة المصرية

زيادة حجم الصادرات المصرية

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية قادرة على ضخ مزيد من الاستثمارات الضخمة في قطاع الصناعة وتوسيع القاعدة الصناعية.

وأوضح في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن الدولة المصرية تسعى من أجل دعم الصناعة الوطنية، وزيادة القدرة الإنتاجية وخلق منتج مصري ذات جودة عالية ومواصفات متميزة من أجل المنافسة بين المنتجات في العالم وغزو تلك المنتجات كل أسواق العالم ودعم الصناعات المصرية.

وأضاف أن الدولة المصرية تعمل على زيادة المنح والحوافز التشجيعية التي تساهم في استقطاب العديد من الفرص الاستثمارية سواء على مستوى المشروعات المتوسطة وصغيرة الحجم التي تساعد في دعم الصناعات الثقيلة وتوفر العديد من فرص العمل.

وأشار أن اتجاه مصر إلى إنشاء مدن صناعية متخصصة سيساهم في دعم الصناعة والمنتج المصري في إنتاج منتج ذات جوده متميزة، موضحا أن زيادة معدلات الإنتاج في هذا القطاع الذي يعد قطاع حيوية والاتجاه إلى خفض قيمه الواردات وزيادة الصادرات المصرية من المنتجات المحلية يساهم في تدفق العملة الصعبة من النقد الأجنبي، وتحقيق التوازن في الميزان التجاري.

وأكد أن دعم الصناعات المصرية له اهميه حيوية في دعم التنمية الاقتصادية، مضيفا أن ذل ينعكس على زيادة الاستثمارات في مجال قطاع الصناعة وتوفير العديد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة.

وأشار إلى أن ارتفاع جاذبية السوق المصري لجذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الصناعية نتيجة تقديم المنح والحوافز التشجيعية من قبل الحكومة المصرية من أجل زيادة إنتاجية تلك القطاعات.

وأكد أن قطاع الصناعة مؤثراً على الاقتصاد العالمي والمحلي كشريان رئيسي للاقتصاد العالمي ومحركاً له من الركود إلى الانتعاش أو العكس، وتابع أن الدولة المصرية تسعى إلى تحقيق التوازن في معدل الإنتاج حتى تستطيع مواجهة التحديات والأزمات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً