اعلان

«استحواذات جديدة».. تفاصيل أولى جلسات البورصة في شهر رمضان

البورصة - أرشيفية
البورصة - أرشيفية

شهدت تعاملات البورصة المصرية، في أولى جلسات شهر رمضان، عددا من الأحداث، التى دفعت الأسهم للصعود، وارتفاع رأس المال السوقي إلى نحو 12 مليار جنيه، وسط استحواذات جديدة فى قطاع الأدوية والصناعات المعدنية.

وترصد «أهل مصر» أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الأحد.

_وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الدولية للصناعات الطبية «ايكمي»، على تقديم عرض نهائي لاستكمال الاستحواذ على شركتي ألفا مديكا ونيو ألفا، كما جاء بنشرة الاكتتاب بقيمة 55 قرشاً للسهم نقداً أو بأرصدة دائنة.

_وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية، لشراء حتى عدد 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال الشركة الوطنية للزجاج والبلور، بسعر 1.35 جنيه.

وأوضحت الرقابة المالية، أن العرض بحد أدنى للتنفيذ 51%، وبدون إلزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع.

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، التغيرات الهيكلية والمالية عن العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم ، أن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي بواقع 17 قرشاً للسهم، على أن يتم التوزيع على قسطين.

_اختتمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، أولى جلسات شهر رمضان، بعد تقليل فترة التداول لتبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى 1.30 ظهرًا، بالمنطقة الخضراء، حيث اختتم مؤشر السوق الرئيسي EGX30 الجلسة بارتفاع نحو 2.88% ليغلق عند مستوى 11562 نقطة.

_ارتفع مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.82%، ليغلق عند مستوى 1925 نقطة، وارتفع مؤشرEGX100 بنسبة 1.3%، ليغلق عند مستوي 2931 نقطة.

_سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 739 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين المصرين والعرب نحو البيع بصافي قيمة بيع نحو 142 مليون جنيه و40 مليون جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين الأجانب نحو البيع بصافي قيمة بيع بلغت 183 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً