اعلان

شعبة المصنوعات الجلدية: نستورد 80% من مستلزمات الإنتاج من الخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد بطة، رئيس شعبة المصنوعات الجلدية، بغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن من أبرز النقاط التي تركز عليها الشعبة خلال هذه الفترة مراجعة وتعديل الأسعار الاسترشادية للمصنوعات الجلدية، وفقًا للظروف الاقتصادية الحالية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الاجتماع المقبل للشعبة سيشهد مناقشة كيفية تدشين مصانع لمستلزمات الإنتاج اللازمة لقطاع المصنوعات الجلدية؛ لحل أزمة نقص المستلزمات التي تضرب القطاع في الوقت الحالي، خاصة وأنه في قطاع المصنوعات الجلدية يتم استيراد من 70 إلى 80% من مستلزمات الإنتاج، مشيرًا إلى أن هناك زيادة في أسعار المستلزمات تتراوح ما بين 20 إلى 40% .

وأكد أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع مبالغ فيه في أسعار مستلزمات الإنتاج مما دعا المهتمين بالصناعة؛ لدراسة فكرة إنشاء الشركة بهامش ربح ضئيل حتى يتم مساعدة المصانع والورش الصغيرة على العمل، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الدولار، وارتفاع تكلفة الشحن والاعتمادات البنكية الأمر الذي أدى إلى ندرة في الخامات ومستلزمات الإنتاج.

وأشار إلى إن الغرفة تدرس أيضًا إدراج المصنوعات الجلدية والأحذية ضمن الـ131 منتجًا الذي لهم نظير محلي، وبالتالي منع الاستيراد الأمر الذي سيؤدي إلى توفير العملة الصعبة، وتوفير فرص عمل واعدة، والثقة في جودة المنتج المصري، قائلًا: "آن الآوان أن نعتمد على أنفسنا في صناعة المنتجات الجلدية والأحذية وأن نحول الأزمات الحالية من محنة إلى منحة".

ولفت رئيس شعبة المصنوعات الجلدية، إلى أنه بتحقيق الاكتفاء الذاتي نكون نجحنا في مجال التصدير الداخلي وسيتم توفير العملة الصعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً