اعلان

خبير اقتصادي: مدن الجيل الرابع حققت طفرة كبيرة في قطاع الإسكان

مدن الجيل الرابع
مدن الجيل الرابع

قال المهندس طارق فتح الله الخبير الاقتصادي، إن هناك طفرة كبيرة في مجال الإسكان، بوجود المدن الذكية والتي وصلت إلى 17 مدينة ومن المتوقع أن يكون هناك 16 مدينة أخرى من مدن الجيل الرابع تتعامل بالتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف "فتح الله"، خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن زيادة عدد السكان في مصر أدى إلى أن تتوسع الدولة في التنمية العمرانية وبالتالي التوسع في إنشاء المدن الجديدة أو مدن الجيل الرابع الذكية.

وأشار، إلى أن الدولة تعمل على تنفيذ وإنشاء المدن الجديدة وكذلك تنفيذ وحدات سكنية بها ضمن مشروعات الإسكان المتوسط ومحدودي الدخل حتى يتم تشجيع تلك الشريحة من المجتمع للانتقال إلى هذه الوحدات السكنية بتلك المدن.

وأفاد، أن الدولة ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري طرحت العديد من الإعلانات الخاصة بالإسكان سواء لمتوسطي أو محدودي الدخل بنظام التمويل العقاري بقائدة 3 و 8% وأقساط حتى 30 عاما، وبالتالي فإن مدن الجيل الرابع حققت طفرة هائلة من إنشاءها ومن المتوقع أن تحقق مزيد من النجاح عقب الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة التي تعتبر نواة المدن الذكية.

وأوضح فتح الله، أنه من المتوقع أن يزيد الاستثمار على تلك المدن مع دخول الدولة في تنفيذ مشروعاتها العرانية بها، لافتًا أن هذه المدن أصبحت تشجع المستثمرين وتجذبهم نحو ضخ الإستثمارات بها وخاصة مدن العلمين والمنصورة والجلالة وشرق بورسعيد الجديدة وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً