اعلان

شعبة الذهب: الإقبال على سبائك الذهب والجنيه سر ارتفاع السعر المحلي

سعر الذهب عيار 18
سعر الذهب عيار 18

قال صلاح عبد الهادي،عضو شعبة المصوغات باتحاد الصناعات المصرية، إن سعر الذهب المحلي حاليًا يتماشى مع أسعار الذهب العالمية، خاصة بعد وجود فجوة في أسعار الذهب المحلية والعالمية خلال الفترة السابقة.

وأضاف "عبدالهادي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن زيادة الإقبال على شراء سبائك الذهب، والجنيه الذهب، كانا سبب في زيادة أسعار الذهب المحلي، وذلك بالتزامن مع الانخفاض العالمي لسوق الذهب.

وبين "عبد الهادي"، أن أسعار الذهب فى مصر ترتبط بالكثير من العوامل منها ما يتعلق بعوامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي يتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، لكن مع تراجع الدولار مؤخراً في مصر تسبب هذا الأمر في إبطاء موجة صعود أسعار الذهب رغم تحرك الأسعار العالمية.

ويشكل الذهب جزءًا كبيرًا من صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة والتي تتجاوز المليار دولار سنويًا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذي لا يتم قبوله خارج البلاد.

وأكد "عبد الهادي"، أنه لا يمكن التنبؤ بأسعار الذهب في ظل الظروف التي يشهدها العالم.

أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24 اليوم 1139.5 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم عيار 22 الآن 1044.5 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 997 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 18 اليوم 854.5 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14 اليوم 664.75 جنيهًا.

سعر الذهب

-أسعار الجنيه الذهب اليوم 7976 جنيهًا.

- سعر سبيكة الذهب عيار 24 اليوم 13110 جنيهات.

أسعار الذهب عالميًا

تسجل أسعار الذهب عالميًا، انهيار واضح، في أولى تداولات البورصة العالمية، حيث تسجل الأوقية في التعاملات الفورية، 1834 دولارًا، ما يوضح التراجع الكبير الذي تعرضت له، والذي يصل إلى -2.12%، حيث سجلت الأوقية في آخر إغلاق، يوم الجمعة 1871 دولارًا، فيما سجلت في التعاملات الآجلة 1835 دولارًا أمريكيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل