اعلان

ارتفاع جديد للدولار قبل إعلان بيانات الوظائف الأمريكية

الدولار
الدولار
كتب : وكالات

واصل الدولار ارتفاعه، اليوم الجمعة، محاولا تعويض بعض خسائر جلسة الأمس، والتي تراجع فيها بأكبر وتيرة يومية في نحو أسبوعين، مع تحول تركيز المتعاملين إلى بيانات الوظائف الأمريكية، لتلمس المزيد من المؤشرات على أداء الاقتصاد الأمريكي.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية، بنسبة 0.21 % بعد انخفاضه 0.68 %، أمس الخميس، وكان هذا أكبر تراجع له منذ 19 يوليو وظل الدولار أقل بنحو 3 % عن أعلى مستوى بلغه في منتصف يوليو.

صورة ارشيفية

ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية في القطاعات غير الزراعية، والمقرر صدورها اليوم والتي توفر مؤشرات على أداء الاقتصاد الأمريكي، ويتوقع خبراء اقتصاد زيادة عدد الوظائف 250 ألفا في يوليو بعد زيادة 372 ألفا في يونيو.

وانخفض اليورو بنسبة 0.17 % إلى 1.02285 دولار، بعد تفوق مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي على القلق المرتبط بأزمة الطاقة الأوروبية.

ولم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الإسترليني، إذ جرى تداوله مقابل 1.2156 دولار، بعدما رفع بنك إنجلترا معدل الفائدة بأعلى وتيرة منذ نحو 27 عاما للسيطرة على التضخم، لكنه حذر من ركود مطول بدءا من الربع الأخير من هذا العام.

وارتفع الدولار بنسبة 0.24 % مقابل الين الياباني إلى 133.27 ين بعد انخفاضه 0.69% أمس الخميس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً