اعلان

مصر للمقاصة تستعد لإطلاق تطبيق لإتاحة خدماتها إلكترونيا للتيسير على المتعاملين

الرقابة المالية
الرقابة المالية

قال خالد راشد العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة للإيداع و القيد المركزي ، إن مصر للمقاصة والقيد المركزي تعمل على تقديم اكثر من 120 خدمة للمستثمرين خلال الفترة الحالية وأنها ضخت استثمارات بقيمة 15 مليون دولار لتحقيق التحول الرقمي وحماية البيانات وأمن المعلومات بالشركة خلال الثلاث سنوات المقبلة، مضيفًا أنه سيتم إطلاق تطبيق لإتاحة كل خدمات الشركة لتيسير الإجراءات لكل المتعاملين مع الشركة، بالإضافة إلى إطلاق خدمات جديدة خلال الفترة المقبلة.

.

أضاف راشد خلال المؤتمر الموسع الذى عقدته الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الثلاثاء بحضور قيادات سوق المال ، إن استرتيجية مصر المقاصة اعتمدت خلال الفتلة الماضية على 3 محاور ، أبرزها تيسير العمل داخل الشركة نفسها و تطوير اليات العامل بها ، بالاضافة الى زيادة حجم المعلومات الخاصة للمستنثمرين ، و المحور الثالث يعتمد على تحديث التكنلوجيا لاستكمال منظومة الخدمات و حماية المعلومات .

اشار راشد الى ان الفترة الحالية تشمل عدة تحركات منها تطوير البنية التكنولوجية التحتية ، بغرض تقديم كافة الخدمات للمستثمرين ، و العمل على تعميق العلاقات مع الأسواق العربية ، و ابرزها بورصة السعودية .

اشار إلى أن مجلس الإدارة وافق على الإسناد لشركة ماكينزي العالمية، إعداد دراسة حول وضع شركة مصر المقاصة مقارنة بمثيلتها بالأسواق العالمية؛ لتحديد الفجوة وتحديد استراتيجية الشركة خلال الثلاث سنوات المقبلة، وهدفنا ليس تحسين أداء الشركة، ولكن الوصول بها للمستويات العالمية، كما تعمل الشركة على إعداد للبنية التحتية لتفعيل آلية الشورت سيلنج من خلال التشاور مع المستثمرين المحليين للتعرف على تحديات عدم استخدام هذه الآلية.

وذكر خالد راشد، أن شركة مصر للمقاصة نجحت في صرف أرباح لأكثر من 12 ألف شركة لعملاء أفراد 75 ألف عميل بقيمة 5.5 مليار جنيه خلال العام، هذا بخلاف باقي الخدمات التي تقدمها الشركة، وهو ما يتطلب تحسين الخدمة والجودة للعملاء لتعزيز دور الشركة في الاقتصاد الوطني.

أضاف راشد، أن زيادة العمليات بشركة مصر للمقاصة يتطلب تعزيز إدارة المخاطر، وحماية وتوفير المعلومات للجهات الرقابية والمختصة من ضمن أولويات الشركة، متابعًا في هذا الصدد أنه يتم رفع كفاءة العاملين من خلال عملية تقييم شامل للموظفين بالشركة، والاحتياجات التدريبية لرفع الكفاءة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى تنظمة الهيئة العامة للرقابة المالية ، تحت عنوان " شراكة الدعم الاقتصادي القومى " بحضور الدكتورمحمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية و نائبية الدكتور اسلام عزام و احمد عبد الرحمن الشيخ ، بالاضافة الى رئيس البورصة رامس الدكاني و هبة الصرفي نائب رئيس البورصة و خالد راشد العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً