اعلان

خبير اقتصادي: الدولة حقق إنجازات عديدة في زيادة القدرة الإنتاجية لقطاع البترول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية حقق إنجازات عديدة في زيادة القدرة الإنتاجية لقطاع البترول والغاز الطبيعي.

وأوضح "خضر" أن كثرة الاكتشافات أدت إلى زيادة احتياطي الغاز الطبيعي وزيادة إنتاجه اليومي، منوها بأن ذلك ساهم في دخول مصر قائمة الدول المصدرة للغاز المسال وكذلك تصدير الغاز الطبيعي.

وأضاف أنه في الوقت نفسه، تعمل مصر على الموازنة بين الطلب المحلي المتزايد والتصدير، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت إعادة فتح العديد من المصانع المغلقة وإعادة هيكلة تلك المصانع الضخمة من أجل زيادة القدرة الإنتاجية، فضلا عن زيادة حجم اكتشافات الغاز الطبيعي وتوقيع الاتفاقيات الدولية في البحر المتوسط، خاصة مع اليونان وقبرص وليييا من أجل توسيع قاعدة الاستكشافات.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى زيادة حجم الاستثمارات وتعزيز فرص العمل فى قطاع البترول، حتى يساعد على زيادة القدرة الإنتاجية، مما يزيد من حجم الصادرات، متابعا أن ذلك ينعكس على تحقيق التوازن في الميزان التجاري المصري، حيث أن دعم تلك القطاعات له أهمية حيوية في دعم التنمية الاقتصادية.

وأكد أن انعكاس زيادة الاستثمارات في مجال قطاع البترول، على توفير العديد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، وتحسن ميزان المدفوعات وكذلك مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأضاف أن ارتفاع جاذبية السوق المصرية يرجع لجذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات البترولية، إلى تقديم المنح والحوافز التشجيعية من قبل الحكومه المصرية بهدف زيادة إنتاجية تلك القطاعات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً