اعلان

جمارك الدخيلة تحبط محاولة تلاعب للتهرب من سداد الضرائب والرسوم

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة، من ضبط محاولة تلاعب فى المستندات للتهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية والحصول علي إعفاءات، بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الضرائب على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته .

جمارك الدخيلة

وبناء على إخبارية مقدمه من هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، بوجود محاولة تلاعب فى الأصناف المقدمة بالمستندات الخاصة بمشمول البيان الجمركي رقم 312654 لسنة 2022 باسم شركة ك . أ، حيث أقرت الشركة بالمستندات أن الصنف الوارد أوراق للطباعة والكتابة منشأ الإتحاد الأوروبي بوزن 50 طن تقريبا، وطلبت تطبيق الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة تقريباً .

تشكيل لجنة للتفتيش

وتم تشكيل لجنة للمعاينة الفعلية للصنف الوارد؛ من مدير إدارة التفتيش العام ورئيس قسم التفتيش العام ومدير إدارة الحركة ومدير التعريفة ومدير الحركة، بحضور مدير عام الإدارة العامة لمكافحة التهرب ومدير إدارة التهريب بالدخيلة.

وبمعاينة الصنف فعليا، تبين للجنة أن المشمول ليس من أوراق الطباعة والكتابة، وتم التحقق من الاشتباه بتحليل عينة من الصنف بالمعامل المختصة، وتم التأكد أن الصنف الوارد لا ينطبق عليه الإعفاء المقرر، وفقا لقانون القيمة المضافة أو إتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، وبالعرض على الإدارة العامة للشئون القانونية، أفادت بأن الواقعة تعد تهربا جمركياً.

مصلحة الجمارك

قيمة المضبوطات

وبلغت قيمة المضبوطات مبلغ 823821 جنيهاً فقط 823 ألف و821 ألف جنيه، وطلبت الشركة التصالح وقامت بسداد كافة الضرائب والرسوم والغرامات المستحقة.

التهرب الجمركي

قرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي والتحفظ علي المضبوطات.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً