اعلان

إجراء القرعة العلنية لتسكين مشروع مثلث ماسبيرو غدا

مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو

أعلن صندوق التنمية الحضرية، أنه من المقرر إجراء القرعة العلنية لتسكين مشروع مثلث ماسبيرو للمواطنين الذي اختاروا العودة للمشروع بعد التطوير غداً الثلاثاء.

وقال صندوق التنمية الحضرية، أنه قد تم تحديد عقد جلسة القرعة من محافظة القاهرة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يوم الثلاثاء الموافق 27/12/2022، في تمام الساعة العاشرة صباحاً باستاد المقاولون العرب.

سيتم عقب إجراء القرعة العلنية للمواطنين الذين استوفوا جميع المستندات، حيث يتم خلالها تحديد الوحدة المخصصة لكل مواطن، وخلال شهر من إجراء القرعة يتم تسليم الوحدة للمواطن، و تحرير العقد الخاص بها.

مثلث ماسبيرومثلث ماسبيرو

مشروع الأبراج بمنطقة ماسبيرو

تجدر الإشارة إلى أن مشروع الأبراج بمنطقة ماسبيرو، يتكون من برجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة 'مثلث ماسبيرو'، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا.

وجار أيضاً تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، ويحتوي على 3 أبراج سكنية، بارتفاع 30 دورا، بها 774 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، ومنشأ معلق يعلو الأبراج بداية من الدور الـ26، ويربط بين الـ3 أبراج، وبه 8 شقق سكنية، وفيلتان متميزتان، وترتكز الأبراج السكنية على قاعدة من دور أرضي وأول وثان، تحتوي على أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية، بجانب 3 أدوار بدروم، تحتوي على أماكن انتظار السيارات تسع 1272 سيارة وخدمات عامة للمباني، ومحطة كهرباء تخدم منطقة ماسبيرو بقدرة 80 ميجاوات، كما أنه يتم تنفيذ مشروع أبراج ماسبيرو، ويتكون من برجين (برج فندقى وسكنى – برج إدارى)، وبدروم، ويُقام على مساحة 8419 م2.

العاصمة الإدارية الجديدة

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنها منطقة الأعمال المركزية، ومشروع الحدائق المركزية، والحى السكنى الثالث 'كابيتال ريزيدانس'، والحى السكنى الخامس 'جاردن سيتى الجديدة'، وغيرها.

أعمال الواجهات الزجاجية

وأوضح وزير الإسكان، أنه جارٍ الانتهاء من أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، وذلك بالتوازى مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية، مشيراً إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي