اعلان

الذهب يرتفع 40 جنيهًا بعد إصدار شهادات الـ 25%.. وخبير يحذر من انسحاب المستثمرين

سعر جرام الذهب
سعر جرام الذهب

أكد نادي نجيب سكرتير عضو الشعبة العامة للذهب بالغرف التجارية أن أسعار الذهب ارتفعت اليوم بحوالي 40 جنيهًا من 1660 جنيهًا للجرام إلى 1700 جنيه اليوم، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الذهب العالمية 1862 دولارًا للأوقية كذلك ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي.

أسعار الدولار

وأضاف في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر'، أن سعر الدولار في السوق الموازي يتراوح ما بين 30 إلى 33 جنيهًا، هذا بالإضافة إلى أن سعر الدولار الرسمي في البنوك ارتفع أيضًا إلى 26 جنيهًا، لافتًا إلى أن تلك العوامل انعكست على أسعار الذهب في الأسواق المحلية، ووصلت إلى 1700 جنيه لعيار 21.

وأوضح أن إصدار الشهادات بعائد 25% قد يغري بعض المستثمرين وليس الغالبية لبيع ما يحوزونه من ذهب واستثمار العائد في الشهادات الجديدة لأن أرباح الذهب لحظية إلا أن أسعار الفائدة سنوية أي طويلة المدى.

وأشار إلى أن الذهب الاستثمار به متذبذب كل يوم بسعر لهذا يحقق أرباح أسهل في أوقات قليلة، محذرًا من انسحاب المستثمرين من الاستثمار في الذهب والاتجاه إلى الشهادات البنكية الأمر الذي سوف يؤثر على السوق؛ نتيجة زيادة المعروض من الذهب وسيؤدي إلى انخفاض الأسعار.

بنكا الأهلي المصري وبنك مصر طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام

وأعلن بنكا الأهلي المصري وبنك مصر طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

وأن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 3%

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها قررت الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)