اعلان

مؤتمر صندوق النقد الدولي اليوم.. خبير اقتصادي يتوقع التعجيل بصرف الشريحة الثانية من القرض لمصر

صندوق النقد الدولي - اهل مصر
صندوق النقد الدولي - اهل مصر

يعقد صندوق النقد الدولي مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023، في واشنطن لمناقشة برنامج دعم مصر، في ظل تطورات سوق الصرف الأخيرة، وذلك بحضور إيفانا فلادكوفا هولار، رئيس بعثة الصندوق في مصر والشرق الأوسط وآسيا، فيما توقع خبير اقتصادي التعجيل بصرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد لمصر.

صندوق النقد الدولي - اهل مصر

مؤتمر صندوق النقد الدولي اليوم

ويناقش موقع صندوق النقد الدولي حزمة السياسات المالية الشاملة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في مصر، وذلك كخطوة تالية لموافقة المجلس التنفيذي للصندوق في 16 ديسمبر الماضي على اتفاق مع مصر مدته 46 شهرًا بقيمة 3 مليارات دولار، بلغت الدفعة الأولى منه 347 مليون دولار.

وضع الصندوق عددًا من الضوابط وبرنامج إصلاح اقتصادي

ووضع الصندوق عددًا من الضوابط وبرنامج إصلاح اقتصادي متفقًا عليه يستهدف حزمة من السياسات المالية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي واستعادة الاحتياطيات الوقائية، والمساعدة في تحقيق نمو شامل.

تطبيق الإصلاحات الاقتصادية

ومن جانبه، قال هاني جنينة، الخبير الاقتصادي، إن الحكومة المصرية أبدت تفاعلًا ًإيجابيًا نحو تطبيق الإصلاحات الاقتصادية الأسابيع الماضية ما يتماشى مع برنامج الصندوق.

التعجيل بصرف الشريحة الثانية من قرض الصندوق

وتوقع الخبير الاقتصادي أن يشهد المؤتمر إعلان رؤية الصندوق بشأن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، والتعجيل بصرف الشريحة الثانية من قرض الصندوق.

هاني جنينة، الخبير اقتصادي

شروط قرض مصر من صندوق النقد الدولي

وأضاف أن صندوق النقد الدولي حدد عدد من النقاط بشأن الموافقة على قرض بقيمة 3 مليارات دولارو التي تم تنفيذها على مدار الأيام الماضية، منها الوصول إلى تنفيذ التحول الدائم لنظام سعر صرف مرن، وهو ما تم من خلال قرارات البنك المركزي المصري بتحريك سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى، كما تراجعت قيمة الجنيه خلال تعاملات أمس إلى مستوى قياسي جديد، ليسجل 27.6 للدولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة