اعلان

شعبة الدواجن: أسعار مستلزمات الأعلاف تزيد يوميا 500 جنيه وأسئلتنا موجهة لوزير الزراعة

الأعلاف
الأعلاف

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الدواجن والبيض فى ارتفاع مستمر، ولا أثر للإفراجات الجمركية عن مستلزمات الأعلاف.

الأعلاف

أسعار الاعلاف

وأكد رئيس شعبة الدواجن فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أنه على الرغم من تصريحات وزير الزراعة بالإجراءات الجمركية، إلا أن أسعار الأعلاف ترتفع كل يوم بحوالى ٥٠٠ جنيه حتى وصل سعر طن الصويا اليوم إلى ٣٠.٥ ألف جنيه والذرة وصل الى ١٥ ألف جنيه.

وأضاف أنه يجب أن نسأل وزير الزراعة لماذا رغم الإفراجات يتراوح سعر كرتونة البيض اليوم من ١١٠ جنيهات في المزراع إلى ١٢٠ جنيها فى السوق؟ وأين الدور الذى تلعبه الجهات الرقابية؟! .

الإفراج عن أعلاف جديدة

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه بالتنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 199 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 96 مليون دولار ، خلال الفترة من 26/1/2023 حتى 9/2/2023.

وقال إن الإفراج شمل 156 ألف طن من الذرة بحوالي 56 مليون دولار وحوالي 43 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 32 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 8 مليون دولار، ليصبح إجمالي ما تم الافراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 9 فبراير 2023) 2.495 مليون طن منهم 1.750 مليون طن ذرة ، 745 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 1.250 مليار دولار.

وأضاف 'القصير' أن ذلك يأتى في إطار متابعة تنفيذ توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية ، مشيرا إلى أن الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة .

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً