اعلان

شعبة الذهب: الانخفاض العالمي وراء التراجع المحلي.. والأسعار ستعاود الارتفاع مجددا

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أكد نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، على تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء فى السوق المحلى، متأثرا بانخفاض أسعاره فى البورصات العالمية .

صورة ارشيفية

انخفاض الأسعار عالميا

وأضاف فى تصريحات خاصة ل 'أهل مصر ' أن سعر الاوقية عالميا انخفض اليوم الى 1836 دولار للأوقية مما انعكس على السوق المحلى وانخفض سعر الجرام الى 1700 جنيه لجرام الذهب عيار 21 بينما تراجعت الأوقية لتسجل مستوى 1834 دولارًا.

وأوضح أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1943 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1457 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1134 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 13600 جنيه.

وأشار نجيب إلى أن أسعار الذهب قد ترتفع مستقبلا إن لم ينخفض سعر الدولار فى البنوك، نتيجة أن سعر الجرام يتحدد طبقا لسعر الدولار، موضحا أن سعر الدولار فى البنوك اليوم تعدى ال30.5 جنيه.

ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة

كشفت البيانات عن ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في ‏يناير، ما يعني استمرار الضغوط التضخمية التي قد تدفع الفيدرالي الأمريكي لمواصلة سياسة التشديد النقدي، ورفع أسعار الفائدة أعلى مما كان متوقعًا، مما سيكون له بالغ الأثر على أسعار الذهب في البورصات العالمية.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة ‏‏0.5% في الشهر الماضي على أساس سنوي، ‏في حين كان من المتوقع ارتفاعه 0.4%، أما على أساس سنوي، ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 6.4% خلال يناير، مقارنة مع التوقعات البالغة 6.2%، وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي – الذي يستثني تكاليف الغذاء والوقود – ‏بنسبة 0.4% في الشهر الماضي، وبحوالي 5.6% على أساس سنوي. ‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً