اعلان

«شعبة الذهب»: ارتفاع الأسعار اليوم نتيجة قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

أكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب ارتفعت اليوم بشكل كبير حتى وصل سعر الجرام من عيار 21 الى 2020 جنيهًا، وذلك نتيجة لارتفاع أسعاره عالميًا لتصل سعر الأوقية إلى 1978 دولار متأثرًا برفع البنك الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة 25 نقطة .

صورة ارشيفية أسعار الذهب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الأوقية العالمية بالبورصة العالمية بنحو 1.9 % بعد قرار الفيدرالي الأمريكي ما عزز من قوة الذهب واتجه اليه المستثمرين كملاذ آمن، خوفًا من موجة التضخم المتوقعة عالميًا الأمر الذي انعكس على السوق المحلي ليرتفع سعر الذهب من 1980 جنيه لعيار 21 أمس إلى 2010 للجرام، ثم ارتفع اليوم الخميس إلى 2020 جنيه للجرام .

أسعار الذهب

وأوضح أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2332 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1749 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1360 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 16320 جنيهًا.

وقال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في مؤتمر صحفي أمس، إن البنك سيتخذ الإجراءات 'الكافية' لخفض التضخم إلى 2%، وسيرفع الفائدة لمستويات أعلى لو لزم الأمر.

وأشار الفيدرالي الأمريكي، في بيانه أمس إلى أن نهاية دورة التشديد النقدي ربما تلوح في الأفق، حيث يعتقد صانعو السياسات أن التغلب على التضخم ربما يتطلب زيادة واحدة أخرى في أسعار الفائدة هذا العام.

وفي سياق متصل، توقعت شركة 'فيتش سوليوشنز' أن يصل الذهب إلى أعلى مستوى له عند 2075 دولار للأونصة 'في الأسابيع المقبلة'، واستندت الشركة في توقعاتها إلى 'عدم الاستقرار المالي العالمي'، مضيفة أنها تتوقع أن يظل الذهب 'مرتفعًا في السنوات المقبلة مقارنة بمستويات ما قبل كوفيد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً