اعلان

الوطنى للتنافسية يناقش فرص التنمية الشاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا

الاستثمار فى افريقيا
الاستثمار فى افريقيا

أعلن المجلس الوطني المصري للتنافسية اليوم عن عقد مؤتمر 'التمويل المختلط: فرص التنمية الشاملة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا' يوم الثلاثاء 9 مايو 2023 بالقاهرة

وأكد المجلس فى بيان له اليوم أن المؤتمر يهدف لمواجهة تحديات التنمية في مصر وتعزيز النمو الشامل من خلال آليات التمويل المختلط.

صورة ارشيفية

وأضاف أن المؤتمر سيجمع مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة و المتصلة بالموضوع ، بما في ذلك الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية ومراكز الفكر ومراكز البحوث والمنظمات الدولية.

وأشار الوطنى للتنافسية إلى أنه تم تصميم المؤتمر لتلبية الحاجة الملحة لآليات التمويل المبتكرة التي يمكن أن تدفع التنمية الشاملة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وسوف يستكشف المؤتمر إمكانات التمويل المختلط في مجالات مثل الاقتصاد الأخضر ، والحلول الرقمية ، ومشاركة القطاع الخاص (PSE) .

أفضل النماذج والتجارب الناجحة

كما سيناقش الحاضرون أيضًا أفضل النماذج و التجارب الناجحة المستندة إلى الأدلة من مركز التجارة والاستثمار في غرب إفريقيا كما سيناقش دور التمويل المختلط في تعزيز الصادرات وخلق فرص العمل والتنمية الشاملة و تأثير التمويل المختلط على الاستثمار في البلدان النامية ، مع التركيز على مصر كذلك النماذج القائمة على الأدلة وأفضل الممارسات في مجال التمويل المختلط و بيئة تمكين الأعمال وأطر السياسات للتمويل المختلط كذلك فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (sczone).

كما سيتم مناقشة فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر والحلول الرقمية بالاضافة الى تطوير نموذج ناجح للتمويل المختلط في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتضمن المؤتمر حلقات نقاشية وخطابات رئيسية وفرص للتواصل لتعزيز الحوار والتعاون بين الحاضرين. سيعرض الحدث أيضًا النماذج القائمة على الأدلة وأفضل الممارسات ويناقش علاقتها بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً