اعلان

90 جنيهاً تراجعاً في سعر الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي تراجعاً ملحوظاً، حيث تراجعت أسعار الذهب بقيمة 90 جنيهًا، في الأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2625 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2535 جنيه، بينما ارتفعت الأوقية بقيمة 9 دولارات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لتسجل 2018 دولارًا في بداية التعاملات الأسبوعية، واختتمت تعاملات الأسبوع عند مستوى 2027 دولارًا.

أسعار الذهب في مصر

وساهم قرار وزارة المالية بالسماح للمصريين العائدين من الخارج بدخول الذهب بدون رسوم جمركية، بتخفيف الضغط على المخزون المحلي، وتهدئة الأسعار.

اسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعى، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً