اعلان

خبير اقتصادي: مصر سوقا مهمة للصادرات الهندية

محمد محمود خبير اقتصادى
محمد محمود خبير اقتصادى

قال محمد محمود الباحث الاقتصادي، إن الهند أصبحت قوة اقتصادية مؤثرة في العالم، وتنظر إلى التعاون مع مصر باعتباره أمرا مهما، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، لأنها ترى مصر دولة مؤثرة على المستوى العربي والإفريقي.

وأوضح في تصريح لـ'أهل مصر'، أن مصر تمثل سوقا كبيرة للصادرات الهندية، وتحرص على تطوير العلاقات مع الهند باعتبارها نموذجا للدول النامية التي حققت قدرا كبيرا من التنمية الاقتصادية.

الهند دولة مؤثرة في مجموعة البريكس

وأضاف أن هناك طموحات اقتصادية مشتركة بين البلدين، كما يمكن وصف مصر حاليًا بأنها دولة مهتمة بالانضمام إلى مجموعة بريكس، وتعتبر الهند دولة مؤثرة في هذا التكتل.

دور الهند في توطين التكنولوجيا داخل مصر

ولفت إلى أن الهند من الممكن أن تسهم في توطين التكنولوجيا داخل مصر، خاصة أن النموذج الهندي له أوجه تشابه مع مصر، من حيث توافر الموارد البشرية الوطنية، مع عدم توافر رأس المال بالشكل الأمثل، وذلك في ظل تفوق الهند الملحوظ في تكنولوجيا المعلومات، حيث تعمل الهند على توفير التكنولوجيا بأقل كلفة ممكنة.

وأوضح أنه وفقا للبيانات الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغت قيمة التبادل التجاري بين مصر والهند نحو 7.2 مليار دولار تقريبًا، خلال العام المالي 2021 -2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً