اعلان

خبير: تقارير المؤسسات الدولية تستهدف الضغط على مصر لهذا السبب

ياسين احمد باحث اقتصادى
ياسين احمد باحث اقتصادى

قال ياسين أحمد الباحث الاقتصادي إن مصر تنفذ حاليا برنامجا مع صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار، لمدة 4 سنوات، موضحا أنه في إطار هذا التعاون يُصدر الصندوق العديد من التقارير، والتصريحات حول مستجدات البرنامج والتزام مصر بالإصلاحات المطلوبة.

وأشار إلى أن وكالات التصنيف الائتماني الدولية، مثل: ستاندرد آند بورز، وفيتش، وموديز، تصدر تقارير عن التزامات مصر الخارجية، وأسباب تأخر صندوق النقد الدولي عن المراجعة الدورية للقرض.

مصر ذات اقتصاد قوي في ظل الظروف التي تواجه الاقتصاد العالمي

وأضاف أن مصر دولة ذات اقتصاد قوي، ولم تتخلف عن سداد التزاماتها الخارجية قصيرة أو طويلة الأجل، بسبب المصادر التي تولّد موارد النقد الأجنبي، مثل: قناة السويس، والسياحة، وتحويلات العاملين بالخارج، والشركات الأجنبية ذات الاستثمار المباشر.

مصر تسعي لتحقيق الأهداف المرجوة من برنامج الطروحات

وأكد أن مصر تسعى لتحقيق الأهداف المرجوة من برنامج الطروحات، في بداية العام المالي الجديد، ولذلك أجلت قرار التعويم حتى بداية السنة المالية المقبلة، لكي يتوافر الدولار من هذه الطروحات، مع العوائد السياحية التي من المتوقع وصولها إلى 15 مليار دولار نهاية العام المالي الحالي، مع عائد قناة السويس، التي من شانها تجنب القلق من التخلف عن السداد، ولذلك تعتبر التقارير الدولية وسيلة للضغط على الاقتصاد المصري، وعلى الحكومة لتعجيل قرار التعويم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي