اعلان

البنك التجاري الدولي يحصل على 250 مليون دولار قروضا من مؤسسة التمويل الدولية

البنك التجاري الدولى
البنك التجاري الدولى
كتب : أهل مصر

أعلن البنك التجاري الدولي cib يعلن قيامه بالتوقيع على اتفاقية للحصول على قروض طويلة الأجل بقيمة ٢٥٠ مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) .

تبلغ قيمة القرض الأول ١٥٠ مليون دولار (مدنه عشر سنوات)، وتم استخدام ۹۰ مليون دولار منهم الاعادة تمويل ما تنتقي من القرض المساند الذي سبق الحصول عليه من مؤسسة التمويل الدولية في ۲۰۱۷، أما الزيادة المتبقية والتي تبلغ مليون دولار فتهدف إلى دعم خطط نمو البنك المستقبلية، وسيتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأس مالية للبنك

والقرض الثاني، الذي تبلغ قيمته ۱۰۰ مليون دولار (مدته سبع سنوات)، يهدف إلى تمويل المشروعات الخضراء مثل: تحلية المياة المباني الخضراء، مشاريع الطاقة المستمرة والزراعة المستدامة.

الاستراتيجية الفاعلة

وتأتي تلك الخطوة في إطار الاستراتيجية الفاعلة في إدارة هيكلة الرأسمالي حيث تعكف الإدارة التنفيذية ومجلس إدارة البنك على دراسة كافة البدائل المتاحة لضمان استقرار وقوة القاعدة الرأسمالية لمواجهة اية متغيرات خارجية ودعم خطط البنك المستقبلية.

كما تعكس القروض العلاقة القوية بين المؤسستين وتأكد التزام مؤسسة التمويل الدولية تجاه القطاع المالي المصري بشكل عام ، وترسيخا لمكانة البنات التجاري الدولي كأكبر موك القطاع الخاص وأكثره ربحية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً