اعلان

لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.. سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية تقارب 15 مليار جنيه

سي أي كابيتال
سي أي كابيتال
كتب : اهل مصر

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق لصالح شركة التعمير للتوريق، محيل ومنشئ محفظة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بقيمة إجمالية 15 مليار جنيه مصري، وهو أحد أكبر إصدارات سندات التوريق في تاريخ السوق المصري.

ويأتي الإصدار على اربعة شرائح، الأولى بقيمة 1.71 مليار جنيه بفترة استحقاق 12 شهرًا، والثانية بقيمة 6.06 مليار جنيه بفترة استحقاق 36 شهرًا، والثالثة بقيمة 5.82 مليار جنيه بفترة استحقاق 60 شهرًا، والرابعة بقيمة 1.41 مليار جنيه بفترة استحقاق 74 شهرًا. وحصلت كافة الشرائح على تصنيفات ائتمانية مميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت الشريحة لأولى على تصنيف Prime 1، و AA للثانية، و AA- للثالثة وA- للرابعة.

وعبر عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) بشركة سي آي كابيتال عن سعادته بإتمام أحد أكبر صفقات إصدار الدين في تاريخ السوق المصري كما أشاد بتسارع وتيرة الإصدارات التي تعمل عليها الشركة وتوالي الصفقات البارزة التي ينفذها فريق العمل، وأضاف هلال أنه منذ بداية العام قامت شركة سي آي كابيتال بإتمام 7 صفقات متنوعة بين إصدارات الدين وصفقات رأس المال والدمج والاستحواذ، بقيمة إجمالية تقارب 27 مليار جنيه مصري.

واختتم هلال أن الشركة من خلال خدمات إصدار الدين، والوساطة في السندات بالإضافة لصناديق استثمار السيولة والدخل الثابت تخلق فرص استثمارية لكافة أنواع المستثمرين سواء البنوك أو المؤسسات المالية ومديري المحافظ أو المستثمرين الأفراد.

ومن جانبه أشار محمد عباس رئيس قسم أسواق الدين في شركة سي آي كابيتال أن السوق المصري شهد تطورًا ملحوظًا في مجال أسواق الدين، سواء عبر زيادة الإصدارات أو دخول شركات وهيئات كبرى كمصدرين للسندات والصكوك، مما ساهم في تحويل إصدارات الدين إلى بديل مثالي للتمويلات التقليدية التي قد تلجأ لها العديد من الكيانات سواء الخاصة أو الحكومية، وأضاف أن الإصدارات أصبحت أحد الحلول لتوفير السيولة اللازمة لتلك الجهات لتنفيذ التوسعات السوقية وزيادة الاستثمارات وتنفيذ خطط النمو.

يذكر أن شركة سي آي كابيتال قامت بدور المستشار المالي ومروج الاكتتاب ومدير الإصدار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل