اعلان

شعبة الخضروات: ارتفاع أسعار البصل نتيجة عزوف الفلاحين عن زراعته

أسعار البصل
أسعار البصل

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار البصل حاليا مرتفعة جدا، بسبب قلة المعروض، على أثر عزوف الفلاحين عن زراعته، لتكبدهم خسائر في إنتاج الأعوام السابقة.

وطالب النجيب ـ في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' ـ بإرجاء طلبات التصدير حتى يكون لدينا موسما جديدا يغطي طلبات السوق المحلية، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يسرّع من نضج بعض أصناف المنتجات الزراعية، مثل: المانجو، والتمر، لكنه يضر بمنتجات زراعية أخرى كالطماطم، والخيار، والكوسة، والباذنجان.

صورة ارشيفيةأسعار البصل

صادرات مصر الزراعية

في الوقت نفسه ذكر التقرير النهائي لصادرات مصر الزراعية، خلال عام 2022، أن أهم الصادرات الزراعية هي: الموالح، البطاطس، البصل الطازج، العنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة، الجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ، الرومان.

وجاءت الموالح والبطاطس والبصل من أهم حاصلات زراعية صدرتها مصر إلى الخارج خلال عام ٢٠٢٢، واكثرهم كمية جاءت كالتالي: الموالح بواقع 1.8 مليون طن، البطاطس بواقع 871 ألف طن، البصل بواقع 578 ألف طن، الفاصولياء بواقع 192 ألف طن، البطاطا بواقع 159 ألف طن، الرمان بواقع 156 ألف طن، العنب بواقع 154 ألف طن، المانجو بواقع 76 ألف طن، والطماطم بواقع 51 ألف طن، فضلا عن الفراولة بواقع 40 ألف طن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)