اعلان

عقب انضمام دول جديدة للبريكس.. الدولار يلقي كلماته الآخيرة

بريكس
بريكس

واجه الدولار اليوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023، خسائر مقابل العملات الأسيوية، وذلك عقب انضمام دول جديدة للبريكس وبعد أن ألقت بيانات اقتصادية عالمية، حيث جاءت أقل من المتوقع بظلالها على التوقعات المتعلقة بأسعار الفائدة ودفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية للانخفاض قبيل الاجتماع في جاكسون هول لمحافظي البنوك المركزية الكبرى.

الدولار

الدولار الأسترالي

وقفز الدولار الأسترالي 0.9 بالمئة يوم الأربعاء بعد أن جاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات لنشاط التصنيع والخدمات في الولايات المتحدة أقل من التوقعات.

وحافظ على تلك المكاسب يوم الخميس وكذلك فعل الدولار النيوزيلندي وفي أغلب الأحيان الين الياباني وعملات الأسواق الناشئة في آسيا.

ضعف نمو النشاط التجاري في الولايات المتحدة

وأظهرت بيانات شهر أغسطس التي صدرت يوم الأربعاء، أن نمو النشاط التجاري في الولايات المتحدة كان الأضعف منذ فبراير شباط إذ يبدو أن الاقتصاد بدأ يدخل في مرحلة الركود.

إنتاج الصناعات التحويلية في أوروبا

وأظهرت استطلاعات، أن إنتاج الصناعات التحويلية في أوروبا استمر في الانكماش وتراجع نشاط الخدمات ليستقر اليورو عند 1.0866 دولار في آسيا.

ولا يزال مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، مرتفعا خلال الشهر لكنه انخفض بنحو 0.2 بالمئة يوم الأربعاء واستقر عند 103.39 خلال التعاملات الأسيوية، كما تراجع الدولار النيوزيلندي قليلا إلى 0.5968 دولار، وكذلك الين إلى 145.17 مقابل الدولار، بينما حقق اليوان الصيني مكاسب متواضعة مع انتعاش الأسهم الصينية ليصل إلى 7.2690 للدولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة