اعلان

طاقة تتقدم بعرض لشراء وطنية للبترول.. أبرز أحداث البورصة في منتصف الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت جلسة تعاملات البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، منتصف تعاملات الأسبوع، عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المستثمرين ودفعت الأجانب لمواصلة الشراء، ومن ثم ارتفع رأس المال السوقي لقيمة تاريخية رابحا 7 مليارات جنيه، فيما صعد المؤشر الرئيس لمستوى تاريخي.

أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

وقعت شركة إيجل هيلز العقارية، عقد تنفيذ وإنشاء مع شركة أوراسكوم للإنشاءات بقيمة 1.92 مليار جنيه، للمشاركة في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع Soul Luxury Beach Resort بالساحل الشمالي، وقالت أن شركة أوراسكوم للإنشاءات ستقوم بموجب التعاقد بتنفيذ أعمال البناء والتشييد بالمنطقتين الثالثة والرابعة (Flow – Breeze) بالمرحلة الأولى من المشروع، على أن يتم التنفيذ خلال 1020 يوما من تاريخ بدء هذا المشرع.

ربحت القيمة السوقية للأسهم المقيدة في البورصة المصرية اليوم الثلاثاء منتصف الأسبوع نحو 7.5 مليار جنيه بدعم مشتريات الأجانب وحقق المؤشر الرئيسي مستوي تاريخي عند 18629 نقطة، وربح رأس المال السوقي 7.5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.267 تريليون جنيه.

ارتفع مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 0.24% ليغلق عند مستوى 18629 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.49% ليغلق عند مستوى 22573 نقطة، وقفز مؤشر 'إيجي إكس 30 للعائد الكلي' بنسبة 0.23% ليغلق عند مستوى 7797 نقطة.

ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 1.09% ليغلق عند مستوى 3795 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان' بنسبة 0.94% ليغلق عند مستوى 5569 نقطة.

نفت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، ما يتداول بشأن بيع حصة المساهم الرئيسي بها إلى مستثمر إستراتيجي، مؤكدة أنه لا توجد أي عروض أو مفاوضات، طبقا لبيان مرسل للبورصة المصرية، كما سجلت صافي ربح بلغ 509.28 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 304.38 مليون في نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كشفت شركة طاقة عربية أنها تقدمت بعرض غير ملزم لشراء حصة في محطات شركة وطنية للبترول، مع التزامها من الجهات التي تدير عملية الطرح بعدم الإفصاح عن أية معلوما، وأنها تأهلت الشركة للمرحلة الثانية من ضمن قائمة الشركات المتقدمة، وبناءً عليه فقد تم دعوة الشركة للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة ولم يتم تحديد سبل التمويل حتى تاريخه وسوف نوافيكم بأية مستجدات في حينه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل