اعلان

4.5 تريليون دولار سنويا للتحول إلى الطاقة النظيفة

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية
كتب : أهل مصر

قالت وكالة الطاقة الدولية إن النمو القياسي في تكنولوجيا الطاقة النظيفة لا سيما الألواح الشمسية والسيارات الكهربائية يعني أنه لا يزال بالإمكان الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية.

وأضافت وكالة الطاقة الدولية أن العالم في حاجة لاستثمار ما يقرب من 4.5 تريليون دولار سنويا في التحول إلى الطاقة النظيفة اعتباراً من بداية العقد المقبل، ارتفاعا من انفاق 1.8 تريليون دولار متوقع في 2023.

خارطة طريق الانبعاثات الصفرية

وفي تحديث لتقريرها الذي يحمل عنوان خارطة طريق الانبعاثات الصفرية، الذي يطرح تصورات لبلوغ صافي انبعاثات صفرية بحلول منتصف القرن، قالت وكالة الطاقة الدولية إن الزيادة في توليد الطاقة الشمسية ومبيعات السيارات الكهربائية يتفق مع الأهداف المحددة وكذلك خطط البنية التحتية في المجالين.

وأضافت أن هناك حاجة لمزيد من الجهود من أجل مضاعفة القدرة العالمية للطاقة المتجددة ثلاثة أضعاف، ومضاعفة البنية التحتية الموفرة للطاقة، وزيادة مبيعات المضخات الحرارية، وزيادة أخرى في استخدام السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

كما دعت الوكالة أيضا إلى خفض انبعاثات الميثان في قطاع الطاقة بنسبة 75% بحلول 2030، وهو ما سيكلف نحو 75 مليار دولار أي 2% فحسب من صافي دخل قطاع النفط والغاز في 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً