اعلان

الحكومة تصدر قرارًا عاجلًا لخفض أسعار السكر في الأسواق

السكر
السكر

أعلنت الحكومة المصرية عن إصدار قرار عاجل بخفض أسعار السكر في الأسواق، وذلك بعد زيادة غير مبررة تسبب فيها التجار المحتكرين، كما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية اتخاذ إجراءات الإعلان عن استيراد كمية 200 ألف طن سكر خام.

أسعار السكر

وبحسب بيان رسمي، قالت الوزارة إنه سيتم استيراد هذه الكمية من السكر في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية بألّا تقل عن 6 أشهر.

وقالت وزارة التموين في بيان لها قبل ساعات، إن الكمية من المقرر لها الوصول خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية، كما تكون من خلال شركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر، وشركة النوبارية للسكر، وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الدلتا للسكر وذلك بخلاف الكميات التي تم استيرادها.

انخفض أسعار السكر

ومع إعلان استيراد هذه الكمية الكبيرة من السكر سيتراجع سعر السكر تدريجيا نتيجة زيادة المعروض وضرب المحتركين في السوق المحلية، وعن موعد انخفاض سعر السكر في مصر، بعد أن وصل سعر الكيلو الواحد إلى 40 جنيهًا في العديد من المحال التجارية فكشفت عنه وزارة التموين.

موعد انخفاض أسعار السكر

من جانبه قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية، إن سعر السكر سينخفض خلال الفترة المقبلة ، خلال شهر تقريبًا.

سعر كيلو السكر في التموين

وقال مساعد أول وزير التموين إن الوزارة تطرح السكر على البطاقات التموينية بسعر 12.60 جنيه للكيلو، وأن الدولة لديها مخزون آمن من السكر حتى شهر إبريل المقبل.

السكر

وكشف هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية بالجيزة، يوم الإثنين الموافق 25 سبتمبر 2023، عن حقيقة اختفاء السكر من الأسواق.

حقيقة اختفاء السكر من الأسواق

وأكد «الدجوي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج على صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن السكر متوفر في الأسواق، مشيراً أن سعر السكر في التموين يصل الكيلو لـ 12.6 جنيه.

وأضاف، رئيس شعبة المواد الغذائية، أن سعر السكر في معارض الجيزة (أهلا مدارس) الـ5 وصل الكيلو 20 جنيها والدقيق بـ17 جنيهًا والأرز بـ20 جنيها، الزيت بـ40 جنيهًا 800 ملم.

وتابع: «لا حقيقة لنقص السكر، لاعتمادنا على القصب والبنجر في موسم الحصاد، والمعارض تضخ دائما لكل المنتجات الاستراتيجية، و في معرض أهلا مدارس لدينا منتجات مثل الملابس ومواد مدرسية واللوبيا والفاصوليا والأرز السائب والمواد الغذائية والحلويات والجاتوه والتورت، في فروع (البدرشين، الجيزة، فيصل، إمبابة، أكتوبر)».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما