اعلان

«تنظيم للاتصالات» يدرس إطلاق عروض جديدة لدعم غزة

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

علمت «أهل مصر» من مصادرها أن الجهاز القومي لتنظيم للاتصالات يدرس بشكل قوي التباحث مع شركات الاتصالات العاملة في السوق المصرية وتوجهيها نحو إطلاق موجة أخرى من عروض جديدة بهدف تقديم وحدات مجانية تشمل دقائق للمكالمات وإنترنت لعملاء المحمول وذلك خلال الفترة المقبلة، للتواصل مع أهالي غزة في فلسطين في ظل القصف الذي تتعرض له المدينة في الوقت الحالي.

يأتي ذلك بعد قيام الشركات قبل بضعة أيام من إطلاق عروضها للعملاء للاطمئنان على سلامة الاهالي ومساندة ودعم الاشقاء الفلسطنيين بغزة وتضمنت العروض الشركة المصرية للاتصالات 'وي' التي قدمت مكالمات دولية لمدة أسبوع كامل حتى يوم 26 أكتوبر الماضي بالإضافة إلى تسهيل عملية التبرع عن طريق خدمة وي باي لاغاثة الإنسانية في غزة فيما قالت شركة فودافون مصر، إنه حرصا على مساندة ودعم العملاء فى الاطمئنان على سلامة ذويهم فى ظل الأحداث الراهنة فى قطاع غزة، سيتم اتاحة المكالمات والرسائل الدولية إلى غزة مجانا لمدة 7 أيام بدءا من يوم الخميس 19 أكتوبر.

فودافون

ووفرت تسهيل التبرع عن طريق خدمة «فودافون كاش» للإغاثة الإنسانية فى غزة، وتعاونت شركة «ڤودافون مصر» مع مؤسسة «مرسال» للأعمال الخيرية لتوفير خدمات «التلي ميديسن» المجانية لتقديم الاستشارات الطبية وإرشادات الإسعافات العاجلة عن بٌعد للمرضي والمصابين.

أورانج

أعلنت شبكة «أورانج مصر» عن مساندة عملائها في مصر، للاطمئنان على ذويهم في غزة عبر 7 أيام من المكالمات المجانية إلى غزة؛ تضامنا مع أسر المصريين هناك وقالت أورانج في بيان صادر عنها إنه «حرصا منها على مساندة ودعم العملاء للاطمئنان على سلامة ذويهم في ظل الأحداث الراهنة في غزة، ستتاح مكالمات دولية لمدة أسبوع بالإضافة إلى تسهيل عملية التبرع عن طريق خدمة اورنج كاش لاغاثة الإنسانية في غزة.

اتصالات

وقدمت شركة اتصالات مصر على توفير مكالمات مجانية لمدة أسبوع لمساندة ودعم العملاء فى الاطمئنان على سلامة ذويهم فى ظل الأحداث الراهنة فى قطاع غزة، علاوة على تسهيل عملية التبرع عن طريق خدمة اتصالات كاش لاغاثة الإنسانية في غزة.

وأعلنت شركات فودافون واورنج واتصالات مصر، جاهزيتها بأبراج ومحطات منتقلة سريعة لزيادة تغطية شبكات الاتصال في مدينة رفح قرب قطاع غزة المحاصر.

تقوية شبكات المحمول

وأكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يعمل حاليا بالتنسيق مع شركات خدمات الاتصالات لتقوية شبكات المحمول قرب معبر رفح وتقوية الاتصالات بالقرب من معبر رفح.

وأضافن أنه يتم حاليا التنسيق على أرض الواقع بين الجانبين الفلسطيني والمصري لمراجعة حالة البنية التحية لشبكات المحمول والتليفون الأرضي لتقوية شبكات المحمول قرب معبر رفح، مشددا على الجهود التي تتم الآن على أرض الواقع لمتابعة الموقف عن كثب لاستعادة شبكات المحمول عملها بالقرب من معبر رفح.

وأختتم: «لو استدعى الأمر سيتم تحريك سيارات متنقلة تشمل محطات تقوية لتغطية مسافات كبيرة من معبر رفح لافتا إلى إنه بيتم حاليا تقوية المحطات حاليا بالقرب من معبر رفح، مبينا أن مصر تبذل دورا كبيرا لدعم أهالينا في قطاع غزة.مشيرا إلى تأثير الجهود المصرية لتقديم خدمات المحمول والإنترنت بعموم رفح، ولراغبي استخدام هذه الشبكات».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً