اعلان

وفد مصري يشارك في مؤتمر دولي حول «معايير أكواد البناء»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن معهد الخرسانة الأمريكي، عن مؤتمر للشرق الأوسط، حول القواعد والمعايير وأفضل الممارسات لأكواد البناء والذي عقد في الرياض، المملكة العربية السعودية فى الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر ‎وتم توجية دعوة لوفد مصري رفيع المستوي ممثلا عن مركز بحوث البناء ونقابة المهندسين المصرية للمشاركة فى فعاليات المؤتمر وورشة العمل النقاشية التى انعقدت على هامش المؤتمر ممثلا بها أغلب الدول المشاركة مثل مصر والمملكة العربية السعودية والعراق والمغرب والمملكة الأردنية وجيبوتي.

القواعد والمعايير

وأوصت دكتور أميمة صلاح الدين «رئيس اللجنة الدائمة للكود العربي بجامعة الدول العربية» و«ممثلة عن مركز بحوث البناء المصري»، بالاستفادة من مواد البناء بالمنطقة العربية لوقف نزيف الاستيراد.

صناعة الخرسانة

وأوضحت، أنه حيث صناعة الخرسانة هي من اكثر الصناعات الملوثة للبيئة، ومكوناتها مما يلزم اعداد الاكواد الملزمه بتحقيق CO2 Zero الانبعاثات الملوثه للبيئة وخاصة صناعة الأسمنت.

كود البناء السعودي

وأشادت بالمجهود المبذول مؤخراً في كود البناء السعودي، وأهمية التعاون العربي من أجل كود بناء موحد تحت رعاية مصر والمملكة العربية السعودية.

نقابة مهندسين القاهرة

وأضاف ماير جرجس «أمين مساعد نقابة مهندسين القاهرة»، أن مصر من اقدم الدول في المنطقة التي تعمل وفقا لكود بناء موحد لضمان اعلي مستويات جودة تنفيذ الاعمال وان الكود المصري لتصميم المنشات الخرسانية متماشيا مع الأكواد العالمية والاختلاف فقط في قيم عوامل الامان التي تختلف بناء علي معاملات ضبط جودة تنفيذ البناء والتي تختلف من دولة إلى أخرى.

وأوضح، أن نقابة المهندسين المصرية هي من اقدم الكيانات في العالم لتنظيم العمل الهندسي وان نقابة المهندسين المصرية دائما وابدا تسعي لمعاونة جموع المهندسين بمصر والأشقاء العرب والدول الأفريقية من خلال اتحاد المهندسين العرب واتحاد المهندسين الأفريقي في مد تواصل التعاون وتبادل الخبرات من اجل رفع مستوي كفائة المهندس العربي والأفريقي معا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً