اعلان

أسعار النفط تسجل 78.56 دولار لخام برنت و73.41 للخام الأمريكي

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : أهل مصر

سجلت أسعار النفط 78.56 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 73.41 دولار للبرميل وذلك عند التسوية الجمعة،حيث سجلت الأسعار مكاسب على أساس أسبوعي.

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، إحدى شركات الشحن لانتهاكها الحد الأقصر لسعر النفط الروسي.

أسعار النفط

وجاء فى بيان على الموقع الرسمى لوزراة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تتخذ إجراءات إضافية اليوم لفرض سياسات تحالف الحد الأقصى للسعر، حيث قامت بإدراج شركة الشحن 'هينيسا هولدنج أتلانتك، التىي يضم أسطولها السفينة 'إتش إس أتلانتيك'، وهي السفينة التي تم حظرها العام الماضي بعد أن نقلت النفط الخام الروسي بسعر أعلى من الحد الأقصى أثناء استخدام مزود خدمة مقره الولايات المتحدة، على قائمة العقوبات.

الخام الأمريكي

ووفقًا للبيان فإن 'إجراء اليوم يوضح أن انتهاك الحد الأقصى للسعر سيؤدي إلى عواقب، وإلى جانب شركائنا في تحالف تحديد سقف الأسعار عبر مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا، نحن ثابتون في التزامنا بمنع التهرب الذى يساعد روسيا'.

وتحظر سياسة الحد الأقصى للسعر التي يفرضها 'تحالف تحديد سقف السعر' المتعلقة بالنقل البحري للنفط من منشأ الاتحاد الروسي ما لم يتم شراء هذا النفط وبيعه بسعر الحد الأقصى للسعر المحدد من قبل التحالف أو أقل منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي