اعلان

خبير مصرفي يكشف الموقف الأخير من مفاوضات صندوق النقد الدولي مع مصر

صندوق النقد الدولى
صندوق النقد الدولى

كشف عماد قطارة الخبير المصرفي، إن مفاوضات صندوق النقد الدولي مع مصر شهدت مرونة كبيرة عكس المرات الماضية فيما يخص التعويم الكامل، مؤكداً أن البيانات الواردة من الصندوق تكشف على وجود تفاهم كبير مع مصر بشأن الاتفاق على قرض جديد قد يصل لنحو 10 مليار دولار مع وزارة المالية والبنك المركزي المصري.

تراجع سعر الدولار

وأوضح الخبير المصرفي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هذا التفاهم ساهم في تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، موضحاً أن تأثير ذلك سيظهر من خلال إعادة النظر مرة أخري من شركاء النجاح حول العالم، ما يفتح الباب أمام الحصول على تمويلات أخري.

د عماد قطارة د عماد قطارة

وأكد الخبير المصرفي أنه يعتبر التفاوض مع صندوق النقد الدولي بشأن الحصول على قرض جديد والموافقة عليه بمثابة شهادة للاقتصاد المصري بشأن الإصلاح الاقتصادي، ما يفتح الباب أمام عودة وجذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

الإشاعات السلبية

وأضاف أن خروج العديد من الإشاعات السلبية عن الاقتصاد المصري سرعت من أداء الحكومة في التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ما قد يساهم في محاولة لتفادي التصنيفات العالمية السلبية، موضحاً أن مرونة سعر الصرف يعطي مرونة للاقتصاد، ويسطيع من خلالها السيطر بشكل أفضل دون ضعوط.

وأكد أنه بمجرد الإفراج عن الشرائح الخاصة بصندوق النقد الدولي سيتم تواجد العديد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل