اعلان

«خالد فهمي» : الاستيراد يقضي على السوق السوداء لتجارة الهواتف وخفض سعرها بهذه النسبة

خالد
خالد

توقع خالد فهمي، المدير التنفيذي لشركة 'موبيلاتي' التابعة لمجموعة الصافي، أن يساعد فتح باب الاستيراد للهواتف المحمولة على القضاء على السوق السوداء لتجارة المحمول، في إشارة إلى الهواتف المهربة وخارج الضمان، والتى انتشرت خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن المواطن سوف يفضل العودة مرة أخرى إلى شراء الهواتف المحمول من الوكلاء والموزعين المعتمدين للحصول على الضمان.

جاء ذلك في تصريحات صحفية حول سياسات الحكومة، التي بدأت في السماح بالاستيراد والإفراج الجمركي عن الهواتف المستوردة والأجهزة اللوحية 'التابلت' ، مرجحا تراجع أسعارها بنسبة تتراوح من 25% إلى 30%، بعدما ظلت أسعارها مرتبطة بأسعار الدولار في السوق السوداء، وهو الأمر الذي يتغير الآن بفضل تحرير سعر الصرف.

وصرح فهمي بأن أسعار بعض الهواتف المحمولة المستوردة في مصر ستتراجع بنسبة لا تقل عن 25%، بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف، وبدعم من استئناف البنوك فتح الاعتمادات المستندية وتدبير الدولار لاستيرادها من الخارج.

خالد خالد

وقال فهمي أن الانخفاض في الأسعار لن يطال جميع أنواع الهواتف بالسوق المصرية، حيث ستظل الأجهزة المحلية غير المستوردة تحت سقف الأسعار القديمة، حيث تم تحديد سعرها بناء على السعر الرسمي للدولار في البنوك المصرية عند مستوى 30.95 جنيها.

وتوقع فهمي أن السوق لن يعود إلى حالته الطبيعية قبل مرور 6 أشهر على الأقل، موضحًا أن الركود لا يزال مسيطرا بسبب توقعات المواطنين حدوث مزيد من انخفاضات الأسعار بعد تحرير سعر الصرف.

وعن خطة التوسعية لموبيلاتي، كشف فهمي أن الشركة تعمل حاليا على توسيع شبكة فروعها البالغة 23 فرعا، لتعزيز انتشارها على مستوى الجمهورية، وتغطية كافة محافظاتها، مشيرا إلى أن الخطة تستهدف إضافة من 4 إلى 5 فروع خلال العام الجاري، مُشيرًا إلى أن موبيلاتي ستواصل سعيها لتقديم أفضل الأسعار والعروض لعملائها.

وأضاف فهمي أن 'موبيلاتي' تستهدف تقديم خيارات تمويل مرنة تناسب الوضع الاقتصادي الراهن، حيث توفر 22 طريقة تقسيط مختلفة، في محاولة لإعادة إنعاش القدرة الشرائية للمواطنين، بالاضافة إلى أنها أول شركة تمنح وثيقة تأمين مجانية على الهواتف لمدة 12 شهرا ضد الحريق والكسر والماء بجانب الضمان، مُؤكدًا على أن موبيلاتي تضع احتياجات عملائها على رأس أولوياتها.

ودعا فهمي الحكومة المصرية إلى تقديم حوافز ضريبية وإعفاءات جمركية للمصنعين، لدعم نمو صناعة الهواتف المحمولة في مصر، مؤكدًا على أن هذه الصناعة لديها فرصة استثنائية للنمو والازدهار، وأن موبيلاتي ستُشارك بفعالية في هذا النمو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل