اعلان

زيادة أسعار السجائر بداية من اليوم.. تعرف على القائمة الجديدة

زيادة أسعار السجائر
زيادة أسعار السجائر

بدءًا من اليوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، ستشهد أسعار السجائر في مصر زيادة جديدة، حيث تعد هذه الزيادة هي الثانية خلال العام الجاري.

زيادة أسعار السجائر

وأعلنت الشركة الشرقية للدخان 'إيسترن كومباني' عن قائمة أسعار السجائر الجديدة، وذلك تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاتها، وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لعام 2018.

وتمت الموافقة على زيادة الحد الأقصى للشرائح الضريبية للسجائر بنسبة 12% سنويًا، وفقًا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 177 لعام 2013.

وقد وافق مجلس النواب على تعديلات على قانون ضريبة القيمة المضافة على السجائر والتبغ في أكتوبر الماضي، مما يسمح للشركات بتحديد أسعار السجائر بناءً على هذه الزيادة دون الحاجة إلى موافقة البرلمان.

أسعار السجائر الجديدة

وبموجب هذه التعديلات، ستتحصل الحكومة على ضريبة بقيمة 4.5 جنيه على كل علبة سجائر في الشريحة الأولى التي لا تتجاوز قيمتها 34.72 جنيه، بدلاً من 31 جنيهًا في السابق.

وستتحصل على 7 جنيهات ضريبة على كل علبة سجائر في الشريحة الثانية التي يتراوح سعرها بين 34.72 جنيهًا و50.4 جنيهًا، بدلاً من 31 جنيهًا ولا تزيد عن 45 جنيهًا في السابق.

وستتحصل على ضريبة بقيمة 7.5 جنيه على كل علبة سجائر في الشريحة الثالثة التي تتجاوز قيمتها 50.4 جنيه، بدلاً من 45 جنيهًا في السابق.

أسعار السجائر الجديدأسعار السجائر الجديدةأسعار السجائر الجديدة أسعار السجائر الجديدة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً