اعلان

الغرفة التجارية بالجيزة تعلن عن تسعيرة جبرية للخبز السياحي والفينو

الخبز السياحى
الخبز السياحى
كتب : أهل مصر

عقدت غرفة الجيزة التجارية مؤتمرًا صحفيًا اليوم، بحضور ممثلين عن وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك، وشركات كبرى مثل فريش وبوش وسامسونج وميراكو، للإعلان عن خطوات هامة لضبط الأسعار وتحسين توافر السلع في السوق المصري.

أسباب انخفاض الأسعار:

أشار السيد أسامة الشاهد، رئيس غرفة الجيزة التجارية، إلى أن تراجع سعر الدولار في الفترة الأخيرة، وازدياد تدفقات النقد الأجنبي من المصريين المقيمين في الخارج، أدى إلى انخفاض التكلفة النهائية للمنتجات، وبالتالي انخفاض أسعار السلع، خاصة الغذائية.

مبادرة لتخفيض سعر الخبز:

كشفت شعبة المخابز عن مبادرة لتخفيض سعر الخبز، حيث تم إصدار تسعيرة جبرية للخبز، مع مراقبة صارمة من قبل وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك لضمان تطبيقها.

انخفاض أسعار الخبز:

نتيجة لهذه المبادرة، انخفض سعر الرغيف السياحي من 3 جنيهات إلى 1.5 جنيه للرغيف زنة 80 جرام، كما تم طرح الرغيف السياحي زنة 40 جرام بسعر 1 جنيه.

انخفاض أسعار السلع الأخرى:

لم تقتصر التخفيضات على الخبز فقط، بل شملت أيضًا السلع الأساسية الأخرى مثل المكرونة والزيوت، حيث تراجع سعر لتر الزيت الخليط من 100 جنيه إلى 65 جنيهًا.

خطوات لمكافحة السوق السوداء:

أكد السيد الشاهد على أهمية مكافحة ظاهرة السوق السوداء، مشيرًا إلى أن اختلاف سعر الدولار بين البنوك والسوق السوداء كان يُسبب هامش ربح وهمي للتجار، ويؤثر على توافر المواد الخام.

خطوات لزيادة الصادرات:

أشار السيد الشاهد إلى أن نقص الدولار في الفترة الماضية، خاصة مع وجود الحوشيين في البحر الأحمر، أدى إلى قلة إيرادات قناة السويس، ولكن في الوقت نفسه زاد من قدرة مصر التنافسية، مما ساهم في زيادة معدلات التصدير إلى أوروبا وأفريقيا.

أفريقيا وجهة واعدة:

أكد السيد الشاهد على أن أفريقيا تُعد وجهة واعدة لزيادة التصدير والتبادل التجاري، حيث تستورد بقيمة 500 مليار دولار سنويًا.

خطوات تحسين بيئة الاستثمار:

تُبذل جهود كبيرة لتحسين بيئة الاستثمار في مصر، من خلال تبسيط الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين، وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً