اعلان

التموين تصدر توجيهات للمديريات بتحصيل غرامات المخابز المتأخرة

وزارة التموين
وزارة التموين

عممت وزارة التموين، منشورا على جميع المديريات، تطالبهم فيها باتخاذ اللازم من الإجراءات القانونية بتحصيل المستحقات المتأخرة من المخابز ومستودعات الدقيق، إذ أكدت الوزارة أنه يتم تحصيل المبالغ المالية المتأخرة لصالح هيئة السلع التموينية.

وقدمت وزارة التموين عدو تسهيلا أمام أصحاب المخابز للسداد، إذ يحق لصاحب المخبز التظلم إذا كان هناك خطأ فى وجود المديونيات المقررة عليه، كما يمكن سداد المبالغ المقررة بنظام القسط على 18 شهرا من تاريخ أول قسط.

وقالت الوزارة، إنه يتم تشكيل لحنة من كل مديرية لمتابعة هذه الإجراءات وما تم تحصيله من المبالغ المستحقة للدولة.

وشددت الوزارة أنه فى حالة عدم السداد، يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإجراءات الحجز الإداري وذلك بنص القانون والكتاب الدورى الذي أصدرته الوزارة في هذا الصدد.

في سياق متصل، نجحت التموين في تطوير نظام عمل المخابز في الفترة الأخيرة، وذلك بتحويلها تدريجيا إلى نظام الرقمنة وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي، إذ قامت التموين في الفترة الأخيرة بعمل خطوات كبيرة في هذا الشأن بينما تحمل الأيام المقبلة تطبيق خطوات أخرى.

وخلال الفترة الماضية، تم تفعيل واستهداف شاشات تحت مظلة منظومة الخبز الحالية للعمل علي دقة وسرعة العمل بالمنظومة بالتعاون مع كل من شركة سمارت وبنوك مصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل