اعلان

عدم فتح منافذ جديدة.. 3 مطالب لشباب جمعيتي من وزارة التموين

مجمعات استهلاكية - أرشيفية
مجمعات استهلاكية - أرشيفية

رفع عدد من بدالي التموين وشباب مشروع جمعيتي، مذكرة للدكتور علي مصيلحي، يطالبونه فيها بزيادة هامش الربح على السلع التموينية والتقليل من فتح منافذ جديدة لجمعيتي نظرا لكثرتهم وقلة المسافات بين المحلات مما يؤثر على حركة البيع والشراء.

وقال شباب جمعيتي في مذكرتهم، إن عدد بدالي التموين على مستوى الجمهورية يقترب من ٣٣ ألف بدال تموينى، بالإضافة إلى عدد المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهوريه ١٤٤٨ مجمعا استهلاكيا حكوميا، وكذلك بعد انتهاء المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتى يبلغ العدد الإجمالي المستهدف بنهايهً فبراير إلى ٦ آلاف مشروع.

وأضاف الشباب، "أصبح الإجمالي الكلى يتعدى أربعين ألف ماكينة تصرف مقررات تموينية لمواطنين، فى حين أن عدد البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية لاتتعدى ٢٠ مليون بطاقة".

وتابعوا، "أنه لو قسمنا عدد البطاقات على عدد الفروع، نجد نصيب كل فرع أقل من ٥٠٠ بطاقة شهريًا، لذلك على افتراض أن المواطن يدفع ٥ جنيهات عن كل بطاقة، يصبح دخل كل فرع تقريبا ٢٥٠٠ جنيه، لاتكفى الإيجار ولا نقل ولا رسوم ولا كهرباء ولا مياة ولا عمالة".

وقال حلمي الكومي، أحد قيادات مشروع جمعيتي، إننا نطالب بمراجعة سياسات الوزارة من حيث زيادة عدد المنافذ الذى أصبح غير مبرر إطلاقًا.

وأضاف الكومي، أن الجميع سواء بدالي التموين أو شباب جمعيتي يطالبون بزيادة هامش ربح السلع التموينية المتدني، ومراجعة التوجيه الوزارى رقم ١٨٣ لسنه ٢٠١٧.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين