اعلان

«We» تضع 3 محاور أساسية لزيادة توزيع شرائح المحمول خلال 2020

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

قالت مصادر مسئولة بالشركة المصرية للاتصالات «We»، إن الشركة وضعت استراتيجية محكمة لزيادة حصتها السوقية من مشتركي المحمول والبيانات خلال العام الجاري 2020، عبر ثلاثة محاور أساسية، مضيفًا أن المحور الأول يتركز حول مخاطبة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمنع عملية تحويل خطوط الشبكات الأخرى بنفس أرقامها الى خطوط «We».

وكشفت «المصادر» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن ذلك الأمر سيسمح باستفادة العملاء افتراضيًا من خدمات «We» دون انتشارًا حقيقيًا أو حتى تواجد فعلي لـ«015» في السوق، وبالتالي تحجيم عملية توزيع شرائح المحمول الخاصة لـ«We»، بما يقلل الحصة السوقية في نهاية الأمر.

وفي سياق متصل تواصلت «أهل مصر» مع عددًا من فروع «We» لخدمة العملاء لمعرفة حقيقة الأمر، والذين أكدوا عدم إمكانية الإستفادة من خدمات المحمول أو البيانات إلا من خلال استخدام أرقام «015» نفسها.

وأشارت «المصادر»، إلى أن «We» تستهدف المنافسة على تنمية تعاقدات أنظمة «الكوربوريت»، بعدة مناطق أهمها القاهرة والجيزة ووسط الدلتا وأجزاء من الإسكندرية والوجه القبلي خلال العام الجاري.

وتعني أنظمة «الكوربوريت» بتوزيع خطوط الهاتف المحمول والإنترنت موبايل من «We» بنظام التعاقد التجارية لعملائها من الشركات والمصانع والمؤسسات المختلفة، موضحًا أن الشركة تعمل على زيادة تعاقدات أنظمة الكوربوريت حاليًا، خاصة أنها تعد أحد الوسائل السريعة والفعالة لزيادة عدد عملاءها من مشتركي الهاتف المحمول، مشددًا أنه تستهدف أيضًاعددًا من المجالات لزيادة مبيعاتها من تعاقدات أنظمة «الكوربوريت»، مثل شركات البترول ومصانع المواد الخام كذلك الغزل والنسيج والمستشفيات والمراكز الطبية والمؤسسات التعليمية.

وألمحت المصادر إلى أن المحور الثالث لزيادة معدلات توزيع خطوط المحمول لديها مرتبط بآلية التسعير، حيث تقدم الشركة خطوط تعاقدات أنظمة «الكوربوريت» للعملاء دون أي ربح نهائي، لافتًا إلى أن سعر الشريحة الواحدة مقابل 62.5 جنيه والتي تنقسم إلى 50 جنيهًا قيمة رسوم تنمية موارد الدولة، والتي يتم تحصيلها من قبل الشركة لصالح وزارة المالية، فضلاً عن 12.5 جنيهًا قيمة ضريبتي القيمة المضافة والجدول، منوهًا أن سعر الشريحة الواحدة للعملاء يقدر بنحو إجمالي 77 جنيهًا.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات «WE» تستحوذ على حصة سوقية من عملاء الهاتف المحمول تتراوح بين 5%-7%، كما كشفت النتائج المالية الشركة عن نمو مشتركي المحمول بنسبة 27% خلال التسعة شهور الأولى من العام الماضي 2019، ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائجها المالية كاملة خلال 2019، ومن المتوقع أن تشهد حصتها السوقية من عملاء المحمول نموا يتراوح بين 20%-25% خلال العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً