اعلان

الأوقاف: لم يتم تسجيل أي مخالفات في اليوم الأول لفتح المساجد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أكد مصدر بوزارة الأوقاف، أنه لم يتم تسجيل أي مخالفة من جانب الأئمة والعمال بالوزارة خلال فتح المساجد أمس، محييا التزام الجميع بتنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية.

وأوضح المصدر لـ"أهل مصر"، أن الوزارة شكلت غرفة عمليات بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، لمتابعة فتح المساجد أمس، وكل المساجد كانت منضبطة ولم يتم رصد حالات تستوجب المحاسبة.

وقال، إنه تم توفير كمامات ومواد مطهرة في مساجد كثيرة بالجمهورية، وهناك أهل الخير الذين أمدوا المساجد بمواد مطهرة تم استخدامها دوريا في المساجد.

في السياق ذاته، وجهت وزارة الأوقاف الشكر للمصلين ورواد المساجد على مستوى الجمهورية، بسبب التزامهم بالإجراءات الاحترازية واتباعها أثناء صلوات أمس، وذلك في إطار متابعة وزارة الأوقاف أمس السبت 27 / 6 / 2020م لفتح المساجد بعد تعليق استمر لأكثر من ثلاثة أشهر على مستوى الجمهورية.

وقالت الوزارة، إن رواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا، والتزموا بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، والتي من أهمها : الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتداء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وأكدت الوزارة أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن بإذن الله تعالى ، وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء