اعلان

وزير الأوقاف: الأدب مع الله ورسوله موضوع خطبة الجمعة القادمة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

حددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع : " الأدب مع الله ورسوله " ليكون موضوع خطبة الجمعة القادمة ٣ / ٧ / ٢٠٢٠، و التي ستقام بعدد محدود من المصلين بمسجد السلطان حسن فقط، وبذات ضوابط إقامة الجمعة في الأسابيع الماضية ، مع رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرا بالمنازل أو الرحال عدا الجمعة المقامة بمسجد السلطان حسن بالقاهرة.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه في حال استمرار المصلين على روح الانضباط والالتزام بالضوابط الإجرائية والاحترازية في المساجد، سيتم عرض الأمر على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء للنظر في رفع تعليق صلاة الجمعة في الوقت الذي تراه اللجنة مناسبا .

وناشدت الوزارة، كل العاملين بالأوقاف وكل المصلين الالتزام الجاد والتام بجميع الضوابط الإجرائية والوقائية التي حددتها الوزارة حتى نتمكن من رفع تقرير إيجابي إلي لجنة إدارة أزمة كورونا بهذا الشأن .

ووجهت وزارة الأوقاف الشكر للمصلين ورواد المساجد على مستوى الجمهورية، بسبب التزامهم بالإجراءات الاحترازية واتباعها أثناء الصلوات، وذلك في إطار متابعة وزارة الأوقاف لفتح المساجد بعد تعليق استمر لأكثر من ثلاثة أشهر على مستوى الجمهورية.

وقالت الوزارة، إن رواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا، والتزموا بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، والتي من أهمها : الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتداء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وأكدت الوزارة أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن، وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)