اعلان

خالد العناني: العالم يشيد بعودة السياحة المصرية.. وافتتاح مطارين سيكون له مردود جيد

وزير السياحة
وزير السياحة

قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى: إن العودة التدريجية لنشاط القطاع، وفقا للاشتراطات الاحترازية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والإرشادات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، مقدر بنسبة ٥٠% فقط إشغال سياحى، على أن يزيد تدريجيا حال انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

تصريحات وزير السياحة اليوم

أكد العنانى خلال كلمته على هامش افتتاحات الرئيس السيسي عددا من المشروعات القومية اليوم، أن يوليو القادم سيشهد عودة تسيير رحلات الطيران من عدة دول، أبرزها إيطاليا وبلجيكا، مشيرا إلى أن عودة السياحة الخارجية مرتبطة باشتراطات صارمة تبدأ من المطارات، حتى وصول السائح للفندق مرورا بفترة إقامته.

افتتاح المشروعات القومية اليوم

وأضاف وزير السياحة، أن مصر حريصة على تواجد بنية أساسية هامة من خلال افتتاح مطارين سيكون لهم مردود جيد على السياحة.

وتابع وزير السياحة قائلا: 'حريصون على تراثنا وحضارتنا ونرممها بطرق علمية سليمة ونأخذ فيها وقتا كبيرا والإتقان شعارنا الأول فى الحفاظ على التراث للاجيال القادمة '.

وأكد أن المتحف المصرى الكبير يحدث نقلة نوعية فى المنطقة المحيطة به، موضحًا أنه قبل منتصف عام 2016 كانت نسبة اشغال المشروع 17% واليوم تخطينا 90% من المشروع، مع تقليص حجم الانفاق من مليار و600 جنيه الى 700 مليون دون المساس بالجودة وسيكون اكبر افتتاح ثقافى على مستوى العالم فى 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي